أخبار عاجلة
متصفح Arc يصلح ثغرة أمنية خطيرة -

الرئيس السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس بحزمة توجيهات كبيرة

الرئيس السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس بحزمة توجيهات كبيرة
الرئيس السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس بحزمة توجيهات كبيرة

السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس في خطوة مميزة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية وفقًا للتقرير المقدم من وزير الشباب والرياضة تتضمن هذه الإجراءات إجراء مراجعة قانونية شاملة لصرف الأموال المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في الأولمبياد كما ستشمل المراجعة تقييم حجم المبالغ الممنوحة لبعض الاتحادات بناءً على النتائج التي حققتها، بهدف وضع أسس واضحة وضوابط صارمة للدعم المالي المستقبلي لهذه الاتحادات.

السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس

في إطار تعزيز الأداء الرياض وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراسة تقديم الدعم الملائم للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، حتى وإن كانت تلك النتائج غير متوقعة. يهدف هذا الإجراء إلى تطوير أدائها وتعزيز مشاركتها في الدورات القادمة.

السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس
السيسي يفتح ملفات أولمبياد باريس

تأتي هذه الخطوات ضمن توجيهات الرئيس لإجراء تقييم شامل للأداء الرياضي للبعثة الأولمبية المصرية في دورة باريس 2024، بهدف ضمان تحسين المنظومة الرياضية وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية كما تهدف إلى إزالة أي عقبات تعترض اللاعبين وجميع عناصر الألعاب المختلفة، بما يضمن تحقيق النتائج المرجوة التي تليق باسم مصر وتُسعد شعبها.

الرئيس السيسي يصدر قرارت جمهورىة
الرئيس السيسي يصدر قرارت جمهورىة

علاوة على ذلك، وجه الرئيس باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي تأثرت سمعتها بسبب سلوك بعض الأعضاء كما أكد على ضرورة تقليل المشاركة في الألعاب التي تفتقر إلى الميزة التنافسية، بحيث تقتصر على اللاعبين الواعدين. وتُحدد معايير الاختيار بناءً على مقارنة الإنجازات المحلية بالأولمبية.

 

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس وجه الجهات المعنية بمراجعة خطة المشاركة في الدورة الأولمبية القادمة وفقًا للضوابط المقترحة، وعرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة. كما شمل التوجيه وضع تعديل قانون الرياضة كأحد أولويات الحكومة، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب في أقرب فرصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفسير رؤية موت الحماة في المنام للحامل
التالى “محرز” يكشف سر عدم ارتداء الوشاح السعودي بمباراة الأهلي وضمك