أخبار عاجلة

وزير الخارجية يلتقي مع المديرة التنفيذية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

وزير الخارجية يلتقي مع المديرة التنفيذية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء
وزير الخارجية يلتقي مع المديرة التنفيذية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع المديرة التنفيذية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء "ماري انتوانيت روز كاتر"، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

التعبير عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون

وقدم وزير الخارجية والهجرة التهنئة للمديرة التنفيذية الجديدة على توليها قيادة الأمانة القارية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والتعبير عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون معها في كافة القضايا ذات الأولوية للقارة الافريقية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة 2063، في ضوء تولى رئيس الجمهورية حاليًا رئاسة الجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقى "النيباد".

 التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء على التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وتوجيه خبراتها وتجاربها لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة والاستفادة من الخبرات الافريقية في بناء مؤسسات الحكم لديها وتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، بما في ذلك من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

المخدرات والجريمة

كما حضر الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، في الحدث الجانبي رفيع المستوي الذي نظمه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وعدد من الشركاء الدوليين، وذلك لمعالجة التأثير المُحتمل لمخاطر الفساد على تمويل التنمية والعمل المناخي، وتعزيز آليات مكافحة الفساد في التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

 المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

وأشاد وزير الخارجية بجهود غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وفريق عمل المنظمة علي تنظيم هذا الحدث الهام، مؤكداً علي أن التحديات مُتعددة الأوجه والعابرة للحدود تُمثل عائقاً كبيراً أمام تطلعات الدول النامية ومساعيها نحو تحقيق مستقبل أفضل لشعوبها، وذلك في الجلسة التي تطرقت إلي موضوع تأثير الفساد علي تمويل التنمية وتغيُر المناخ.

وزير الخارجية يستعرض جهود مصر في مكافحة الفساد بكافة صوره

واستعرض الدكتور عبد العاطي الجهود المصرية في مجال مكافحة الفساد، مشيراً إلي إطلاق مصر للـ"استراتيجية الوطنية الثالثة لمكافحة الفساد للأعوام 2023 إلى 2030"، والتي جددت تصميمنا الثابت على تمكين المجتمع المصري ليكون خالياً من جميع أشكال الفساد، إيماناً منا بأن مكافحة الفساد أمر بالغ الأهمية في تمهيد الطريق لتحقيق التنمية المستدامة والمجتمع العادل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقل آثار الحكيم للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية
التالى وزير الخارجية يلتقي مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة