أخبار عاجلة
تحريات لكشف ملابسات مقتل شاب في الجيزة -
جمعت 200 مليون جنيه.. قرار عاجل بشأن مستريحة طنطا -

تعليمات وزارة التربية والتعليم للمدارس بشأن غياب الطلاب في العام الدراسي الجديد

تعليمات وزارة التربية والتعليم للمدارس بشأن غياب الطلاب في العام الدراسي الجديد
تعليمات وزارة التربية والتعليم للمدارس بشأن غياب الطلاب في العام الدراسي الجديد

تعليمات هامة من وزارة التربية والتعليم للمدارس بشأن غياب الطلاب في العام الدراسي الجديد..أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات هامة لجميع مدارس الجمهورية، تتعلق بضرورة تسجيل غياب الطلاب بشكل إلكتروني وفي السجلات المخصصة لذلك بشكل دوري، طوال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تنبيهات وزارة التربية والتعليم بالزي المدرسي
تنبيهات- وزارة التربية- والتعليم- بالزي- المدرسي

تعليمات هامة من وزارة التربية والتعليم

وأكدت التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية إبلاغ أولياء الأمور بشكل منتظم عن حالة غياب أبنائهم، بالإضافة إلى تخصيص أرقام هاتفية لتلقي البلاغات والشكاوى.

وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أشار سابقًا إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تحتوي على 550 ألف فصل، بينما تعاني من عجز يصل إلى 250 ألف فصل. كما أوضح أن عدد المعلمين في الفصول يبلغ 850 ألف معلم، في حين أن هناك نقصًا في أعداد المعلمين يصل إلى 460 ألف معلم.

أكد الوزير أنه لتحقيق عملية تعليمية فعالة في الفصول الدراسية، لا يمكن لأي معلم أن يتعامل مع 150 طالبًا في فصل مساحته بين 45 و50 مترًا مربعًا. يجب ، كان من الضروري التعامل مع هذه المشكلة من خلال مواجهة تحدي الكثافة الطلابية، وذلك من خلال وضع مجموعة متنوعة من الآليات التي تهدف إلى تقليل هذه الكثافات، استنادًا إلى طبيعة الوضع. كل إدارة تعليمية.

تعليمات وزارة التربية والتعليم
تعليمات- وزارة -التربية- والتعليم

جهود كبيرة من وزارة التربية والتعليم لإيجاد حلول

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بجهود كبيرة لإيجاد حلول للحد من كثافة الفصول وفقًا للإمكانات المتاحة حاليًا. كما أوضح أنه تم زيارة 15 محافظة، وعقد اجتماعات مع 6000 مدير مدرسة و250 مدير إدارة تعليمية، حيث تم طرح العديد من الحلول الواقعية التي تتناسب مع ظروف وإمكانات كل إدارة تعليمية.

تعليمات وزارة التربية والتعليم
تعليمات -وزارة -التربية -والتعليم

انخفاض كثافة الفصول

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أن العام الدراسي الجديد 2024-2025 سيشهد انخفاض كثافة الفصول إلى أقل من 50 طالبًا في الفصل الواحد، وذلك في حوالي 90% من المدارس في مختلف المحافظات، مع الانتهاء من إعداد قوائم الفصول.

وأوضح الوزير أن وزارة التربية والتعليم تتحمل مسؤولية جميع الجوانب الفنية المتعلقة بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن العديد من الإنجازات قد تحققت على أرض الواقع، حيث تم الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

وأضاف أن الأمور ستسير بشكل منتظم تمامًا خلال أسبوعين كحد أقصى من بدء الدراسة، خاصة مع وجود أكثر من 25 مليون طالب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك القاهرة يهنئ نور الشربيني لفوزها ببطولة باريس المفتوحة للإسكواش
التالى إعادة تكوين أقدم جينوم بشري في جنوب إفريقيا