أخبار عاجلة
2024 وش السعد على احتياطي مصر من الدولار -

وزير ألماني: الوضع الاقتصادي في البلاد غير مُرضٍ

وزير ألماني: الوضع الاقتصادي في البلاد غير مُرضٍ
وزير ألماني: الوضع الاقتصادي في البلاد غير مُرضٍ

وصف وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، الوضع الاقتصادي في بلاده بأنه غير مُرضٍ.

وقال هابيك الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشار أولاف شولتس إنه سيتم ضخ دفعة استثمارية ستساعد على المدى القصير مشيرا إلى أن هذا هو بالضبط ما تخطط له الحكومة الفيدرالية من خلال "مبادرة النمو".

 

وعلى عكس ما تطالب به الولايات الألمانية، أكد هابيك المنتمي إلى حزب الخضر أنه يجب ألا تكون هذه المبادرة أقل حجمًا، لافتا إلى ضرورة موافقة الولايات على خطط تحسين التخفيضات الضريبية التي ترتبط بتخفيض الإيرادات الضريبية.

 

ورأى هابيك أن الشيء الأهم الآن هو إزالة العوائق، وقال إن البيانات يتم تعديلها باستمرار، وأردف: "للأسف الآن نحو الأسفل". ووصف الوضع بأنه شديد التقلب. وأكد هابيك بذلك أن الحكومة الفيدرالية خفضت توقعاتها الاقتصادية.

 

كانت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية ذكرت أمس الأحد أن هابيك سيعلن في التوقعات الاقتصادية لفصل الخريف المزمع طرحها بعد غد الأربعاء أن أكبر اقتصاد في أوروبا سيسجل انكماشا في العام الحالي.

 

وكان هابيك يتوقع بالأساس زيادة طفيفة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3ر0٪ لعام 2024، وقالت الصحيفة إن الوزير سيعلن أن المتوقع الآن أن يسجل الاقتصاد الألماني انكماشا بنسبة 2ر0٪، وأضافت الصحيفة أن هابيك سيعلن أن من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الألماني نموا بنسبة 1ر1% في عام 2025.

 

استقالة قيادي في الحزب الحاكم

 

أعلن كفين كونرت الأمين العام لحزب المستشار الألماني أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الاثنين استقالته من منصبه.

وفي رسالة بعث بها إلى أعضاء الحزب والجمهور، أوضح كونرت البالغ من العمر 35 عاما أن السبب وراء هذه الخطوة هو مشكلات صحية، وكتب: "الطاقة اللازمة لأداء مهامي وخوض حملة انتخابية أحتاجها في الوقت القريب لاستعادة صحتي. لذلك، اتخذت هذا القرار".

 

يذكر أن من المنتظر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في ألمانيا في خريف العام المقبل.

 

وأضاف أنه أبلغ رئيسي الحزب زاسكيا إسكين ولارس كلينجبايل بأنه سيستقيل من منصبه كأمين عام اعتبارًا من اليوم، وذكر أنه لن يترشح مرة أخرى كعضو في البرلمان في الانتخابات القادمة، وبالتالي، فإن السياسي المنحدر من برلين سينسحب مؤقتًا من الحياة السياسية.

 

وقال: "اتخاذ هذه القرارات كان صعبًا عليّ وآلمني، لأنني أؤدي عملي السياسي بشغف"، لكنه أضاف أنه يتحمل المسؤولية تجاه نفسه وتجاه الحزب " من خلال تركيزي الآن على استعادة صحتي بالكامل، أعتقد أنني بذلك أضطلع بهذه المسؤولية المزدوجة على أفضل نحو". وأكد أن الفوز في الانتخابات يتطلب الجهد الكامل من جميع أعضاء الحزب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال بموقع حانيتا بقذائف المدفعية وإصابته
التالى كيفية إخراج زكاة التجارة.. على المال كله أم الأرباح فقط؟