أخبار عاجلة
عمر مرموش يهدد مستقبل جابرييل جيسوس مع آرسنال -
الأهلي يوضح آخر تطورات إصابة محمد هاني -
فيلم عنب يحقق رقمًا صادمًا بالأمس -
حسام المندوه: "الزمالك نادي جامد" -

النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

مركز النيل للإعلام بالفيوم، تابع لإدارة الشئون الداخلية بإدارة الإعلام القومي، وتحت إدارة د. نظم الدكتور أحمد يحيى رئيس القسم الحلقة النقاشية تحت شعار (أكتوبر… استراتيجية النصر والعبور للمستقبل) بالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، أمام د. عرفة صبري مدير جامعة الفيوم للدراسات العليا د. أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، ود. نادية عبد العزيز نائب مدير كلية الخدمة العامة وشئون تنمية البيئة العقيد أحمد علاء نائب المستشار العسكري الفيوم محمد سعد مدير عام الإعلام بشمال الصعيد محمد هاشم مدير معهد النيل أوهنان حمدي . مسؤول البرامج بالمعهد، وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين، بمشاركة عدد من القدامى والطلبة، اليوم الاثنين في قاعة الكلية.

بدأت الندوة بالنشيد الوطني، وقراءة بعض آيات القرآن الكريم، والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن.

رسالة إلى الأجيال..

وأكد محمد سعد، في كلمة افتتاح الندوة، على الدور الفاعل للهيئة الوطنية للاستعلامات في إحياء المناسبات القومية والقومية من خلال تنظيم العديد من الفعاليات، التي استعانت بها النيل والمراكز الإعلامية في جميع أنحاء فكرة فنية، وأن إحياء ذكرى نصر أكتوبر يهدف إلى إيصال الرسائل. للأجيال الجديدة حول أهمية هذه المعركة في تاريخ مصر الحديث وأهمية تعزيز روح أكتوبر والدروس المستفادة والوعي بين الشباب.

وأكد أن مصر تواجه العديد من الحروب القبلية في الوقت الحالي، وحث الطلاب على أهمية التسلح بالوعي وجمع القيادة السياسية الذكية، لافتاً إلى أن تعليم قواتنا المسلحة هو النصر أو الشهادة. ليتعرف الطلاب على تاريخ بلادنا وإنجازاتها على مر السنين سواء بالحرب أو السلام.

وفي بداية حديثه قال د. وهنأ عرفة صبري السادة الحضور بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة، وأكد أن حرب 1973 رصيد مهم يجب أن نتعلمه جميعا من دروسها التي تعلمناها واستفدنا منها. في حياتنا العملية وهي الإيمان بالله والثقة به، والتخطيط الاستراتيجي، والالتزام، والإيمان بالنجاح وعدم الاستسلام لليأس، والحفاظ على الهوية المصرية والغموض والغموض والخداع الاستراتيجي، وتسليح أنفسنا بالعلم والتكنولوجيا. معرفة. وشدد على ضرورة التنبه والوعي بما يحاك ضد الدولة المصرية وعدم الانسياق وراء الشائعات ومواجهة الأفكار الهدامة، وضرورة استلهام روح أكتوبر للتغلب على الصعوبات، مؤكدا على دورها. من الشباب. لتنمية المجتمع وتعزيز قيمة الولاء والانتماء لدى الأجيال الجديدة.

وفي كلمته قال د. ووجه أحمد حسني التحية والشكر للجيش المصري على إنقاذ بلاده والتضحية من أجلها، كما أشاد بجهود القوات المسلحة وأبطال حرب أكتوبر الذين بذلوا كل جهد لتحقيق نصر مصر. مؤكداً أنه علينا جميعاً أن نضحي بأرواحنا ودمائنا في سبيل وطننا.

وطالب الطالبات بالسعي الجاد لتحقيق الأهداف والأحلام التي من شأنها رفعة الأمة وتنميتها، وتعزيز روح ضبط النفس في النفوس، وعدم الانسياق وراء القوى الهدامة، مؤكدا أن الفتيات هن من يبنيهن. المستقبل وعليهم الحذر من تصديق أي خبر قد يؤدي إلى التضليل والابتعاد عن الحقيقة.

ورغم تأكيد العقيد أحمد علاء على أن الجيش المصري لا يبذل أي جهود جادة لحماية قدرة الشعب في أي وقت أو في أي مكان، إلا أنه دعا الحاضرين إلى ضرورة اتحاد الشعب والجيش وحول القيادة السياسية. وقواتها المسلحة، خاصة في الوقت الحاضر.

وخلال الندوة قدم بعض المحاربين القدامى شهادات حية عن أحداث حرب أكتوبر عام 1973، وسردوا قصصهم البطولية خلال حرب أكتوبر وكيف تحقق النصر بإصرار الجندي المصري.

وتم خلال الندوة عرض أعمال فنية أخرى كالشعر والغناء.

IMG-20241007-WA0050

IMG-20241007-WA0052

IMG-20241007-WA0049

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفيظ دراجي يستعد لمغادرة قناة “بين سبورت”
التالى فرصة تطوع مميزة في إسبانيا.. كيف تقدم طلبك؟