أخبار عاجلة
مجلس الزمالك يفتتح المركز الإعلامي بعد تطويره -

هواتف شاومي القادمة ستتمكن من اكتشاف الكاميرات المخفية وحماية الخصوصية

تحظى منصات مثل Airbnb بشعبية كبيرة لسبب وجيه. تسمح هذه البوابات للمسافرين بحجز الشقق أو غرف العطلات في المواقع المرغوبة وبأسعار منخفضة.

ومع ذلك، ظهرت تقارير عن وجود كاميرات مراقبة مخفية في بعض المناطق. على الرغم من أن شروط استخدام Airbnb تحظر بوضوح مثل هذه الممارسات، إلا أنه لا يلتزم جميع مالكي العقارات بهذه القواعد. تعتبر كاميرات المراقبة المخفية، بحسب موقعها، انتهاكاً خطيراً للخصوصية الشخصية، حيث يعتبر تسجيلها سراً جريمة.

هناك حل تقني لرؤية هذه الكاميرات المخفية، والآن تخطط شركة Xiaomi لتضمين هذه الوظيفة في نظام التشغيل الخاص بها. ويعتمد البرنامج الذي طورته شركة Xiaomi على تحليل شبكات WiFi النشطة لاكتشاف الأجهزة المشبوهة.

ومع ذلك، قد لا يتمكن الهاتف الذكي من معرفة مكان وجود هذه الأجهزة، وقد لا يرى البرنامج جميع الكاميرات المخفية، بل فقط تلك المتصلة بالشبكة.

من المهم ملاحظة أن بعض الكاميرات الصغيرة التي تعمل بالبطارية قد لا تتمتع باتصال WiFi، وتعتمد على بطاقات الذاكرة، مما يجعل الوصول إليها صعبًا.

ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام تقنية الرؤية الليلية التي تسمح باكتشاف الأشعة تحت الحمراء التي تنتجها الكاميرات الخفية. ولم يتم الإعلان بعد عن الأجهزة التي ستدعم هذا البرنامج، لكنها بشكل عام لا تحتاج إلى أي أجهزة خاصة للاستفادة من هذه الميزة.

مصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للتوعية بدمج ذوي الإعاقة.. انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية
التالى 45% من الأراضي الروسية أصبحت مغطاة بالثلوج