أخبار عاجلة
عمر مرموش يهدد مستقبل جابرييل جيسوس مع آرسنال -
الأهلي يوضح آخر تطورات إصابة محمد هاني -
فيلم عنب يحقق رقمًا صادمًا بالأمس -
حسام المندوه: "الزمالك نادي جامد" -

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعلن الفائزين في مسابقة EBRD AgVenture للشركات الناشئة

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم عن أسماء الفائزين الأول والثاني في مسابقة AgVenture التي ينظمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي تهدف إلى بدء العمل على تطوير تقنيات جديدة لتعزيز التنمية الخضراء في قطاع الأغذية والزراعة. وتم الإعلان عن الفائزين خلال المؤتمر العالمي للابتكار التكنولوجي الزراعي الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن.

وتضمنت قائمة الفائزين الأوائل Proofminder، وGreen Growth، وAlgebra Intelligence.

Proofminder عبارة عن منصة سهلة الاستخدام تعمل بالذكاء الاصطناعي ومقرها في المجر، وهي مصممة لمساعدة المزارعين على تحقيق أهدافهم الإنتاجية بشكل مستدام. ومن خلال تحليل صور الطائرات بدون طيار عالية الدقة، توفر المنصة للمزارعين معلومات في الوقت الفعلي تتضمن تفاصيل كل نبات وورقة في الحقل، مما يساعدهم على زيادة الغلة وتقليل استخدام المواد الكيميائية ومنع فقدان التنوع النباتي وتمكين المزارعين والبذور. . أو منتجي المحاصيل لتحقيق أهدافهم.

Green Growth هي شركة ناشئة في لاتفيا توفر لمنتجي الأغذية شرح طريقة بسيطة للغاية لتتبع حصادهم، وتوفير مؤشرات لعزل الكربون في التربة، والاستدامة، وأصل المحاصيل الزراعية. توفر الرؤى الرئيسية المستمدة من التعلم الآلي للمنتجين إرشادات حول كيفية تقليل استخدام الأسمدة بنسبة 30 بالمائة، وكيفية تتبع فعالية ممارساتهم.

Algebra Intelligence هي شركة أردنية ناشئة تستخدم نهجًا قائمًا على إنترنت الأشياء لتحسين إدارة الطاقة وتوفر حلول SaaS لإدارة الصيانة الرقمية. ومن خلال المراقبة والتنبؤات والتنبيهات في الوقت الحقيقي بشأن موارد الطاقة والمياه، يمكن لعملاء الأغذية الزراعية تحقيق تحسينات كبيرة في الأداء وخفض التكاليف.

وشملت المعايير التي اعتمدت عليها لجنة التحكيم عند اختيار الفائزين درجة أهمية القضية التي تحاول الشركة حلها، ما الذي يميز المنتجات أو الخدمات التي تقدمها عن شركائها، رؤية الأسواق، استراتيجية دخول السوق. التي تلقتها، والتقدم الذي حققته، وشرح طريقة جذب العملاء، ومستوى تفاعل مستخدميها، وتجربة… كل مجموعة، والشرح طريقة التي تستخدمها في التمويل، وغيرها من القيم.

الفائزون بالمركز الثاني هم BeeHold وFarmolog وCropsa.

BeeHold هي شركة زراعية جديدة من صربيا ترغب في تغيير شرح طريقة تربية النحل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

Farmolog هي شركة تركية ناشئة تقوم بجمع البيانات الأولية من المزارعين وتسهيل عمليات التدقيق والتقارير حول الشهادات والأداء.

Cropsa هي المنصة المالية الرائدة في مصر التي تربط الشركات والتجار والمزارعين في القطاعين الزراعي والبيطري، وتسهل عملية شراء وبيع معدات الإنتاج.

سيستفيد الفائزون من دعم توجيهي مخصص تصل قيمته إلى 80 ألف يورو من خلال برنامج “Star Venture” التابع للبنك. سوف تحصل أيضًا على منحة قدرها 10000 يورو مقابل خدمات إضافية، بما في ذلك جلسات التوجيه مع خبراء نمو الأعمال وفرص التواصل والتعرض خلال المنتديات العالمية للتكنولوجيا الزراعية والأغذية.

سيحصل الفائزون بالمركز الثاني على ما يصل إلى 50,000 يورو في خدمات استشارية متخصصة ومنحة إضافية بقيمة 10,000 يورو لتلبية احتياجات نمو الأعمال.

وتألفت لجنة التحكيم من ثلاثة خبراء من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ناتاليا جوكوفا، رئيس قسم الأغذية والأعمال الزراعية، وإيرفين لوغا، رئيس برنامج استثمار رأس المال الاستثماري، ويلينا إركر، مديرة البنك بالبنك؛ واثنين من المستثمرين أندرو دي إيف، مؤسس شركة Big Idea Ventures، وجان كوبلر، الشريك الإداري لشركة South Central Ventures. وترأس الحفل نيمانيا غريجيك، نائب المدير ومستشار الأعمال في البنك.

يشار إلى أن برنامج AgVenture التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم الشركات الناشئة العاملة في مجال تطوير التكنولوجيا بهدف تعزيز التنمية الخضراء واستدامة قطاع الزراعة والغذاء. ويسعى البرنامج إلى مساعدة هذه الشركات على حل المشاكل الرئيسية التي تواجه صناعة الأغذية، مثل زيادة كفاءة إنتاج الغذاء، والتعامل مع تغير المناخ، وإشراك الفئات المستهدفة والشركات الصغيرة في سلاسل القيمة العالمية.

توفر إسبانيا التمويل لمسابقة AgVenture التي ينظمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من خلال الفرص المالية التي أطلقتها الشراكة عالية التأثير التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن العمل المناخي (HIPCA)، والتي تدعمها أيضًا النمسا وكندا وفنلندا وهولندا وكوريا الجنوبية وسويسرا وصندوق تايوان الدولي. التعاون والتنمية (تايوانICDF)، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية).

يُشار إلى أنه منذ عام 1991، استثمر البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير أكثر من 200 مليار يورو في أكثر من 7200 مشروع في ثلاث قارات، مما ساهم في دعم التحول نحو فتح اقتصاد السوق وتعزيز المبادرات والأعمال المستقلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التنمية المحلية: حل 690 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع
التالى "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات