أخبار عاجلة
عمر مرموش يهدد مستقبل جابرييل جيسوس مع آرسنال -
الأهلي يوضح آخر تطورات إصابة محمد هاني -
فيلم عنب يحقق رقمًا صادمًا بالأمس -
حسام المندوه: "الزمالك نادي جامد" -

البنوك المركزية قد تشتري كميات أقل من الذهب في 2024

ورغم استمرار البنوك المركزية في جمع الذهب في أغسطس بسعر ثمانية أطنان، إلا أن مستواه انخفض إلى أدنى مستوى منذ مارس.

وقال تقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي إن البنوك المركزية قد تشتري كمية أقل من الذهب هذا العام (2024) مقارنة بعام 2023 عندما اشترت 1037 طناً من الذهب.

وقال التقرير إن أربعة بنوك كبرى فقط أضافت كميات كبيرة من الذهب (طن واحد أو أكثر) إلى ودائعها في أغسطس على مستوى البلاد.

وكان البنك الوطني البولندي أكبر مشتري، حيث أضاف ستة أطنان إلى صافي احتياطياته من الذهب إلى 398 طنًا. وأضاف البنك المركزي لجمهورية تركيا ثلاثة أطنان إلى احتياطياته من الذهب في أغسطس، وهو الشهر الخامس عشر على التوالي الأسعار. للإبلاغ.

وكشف التقرير أن بنك الاحتياطي الهندي قام بتخزين ثلاثة أطنان من الذهب، وهو الشهر الثامن على التوالي من التضخم، مما يجعل البنك المركزي الهندي ثاني أكبر مشتري للذهب خلال العام حتى الآن، بسعر 45 طنًا.

من ناحية أخرى، خفض البنك المركزي الكازاخستاني احتياطياته من الذهب بمقدار خمسة أطنان شهريا. وهو الآن العام الأكثر مبيعاً في كازاخستان حتى الآن، وقد انخفضت احتياطياتها من الذهب بمقدار خمسة أطنان.

وعلى أساس سنوي، تمثل البنوك المركزية في الأسواق الناشئة 70 في المائة من إجمالي المشتريات المبلغ عنها، وتمثل تركيا 25 في المائة من إجمالي مشتريات البنوك المركزية منذ بداية العام.

وقالت ماريسا سليم، رئيسة الأبحاث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ “خاصة وأن جميع المحركات الرئيسية الأخرى لصنع القرار في البنوك المركزية، مثل الحاجة إلى التنويع الفعال وأداء الذهب في أوقات المخاطر، لا تزال قائمة”. . وفي مجلس الذهب العالمي “بشكل عام، لا تزال توقعاتنا إيجابية للعام بأكمله ولكن من المرجح أن تكون أقل من إجمالي العام الماضي.”

وكشف التقرير أن سعر أغسطس كان الأدنى منذ مارس عندما أعلنت البنوك المركزية بيع طنين. وكان أيضًا أقل بكثير من متوسط ​​12 شهرًا البالغ 33 طنًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفيظ دراجي يستعد لمغادرة قناة “بين سبورت”
التالى فرصة تطوع مميزة في إسبانيا.. كيف تقدم طلبك؟