أخبار عاجلة
10 قتلى و5 جرحى في انهيار منجم بزامبيا -
رسميًا ..الرسام إنييستا يعلن اعتزالة كرة القدم -

بتصريح عاطفي.. إبراهيم مازا يشعل حماس الجماهير الجزائرية

بتصريح عاطفي.. إبراهيم مازا يشعل حماس الجماهير الجزائرية
بتصريح عاطفي.. إبراهيم مازا يشعل حماس الجماهير الجزائرية

أشعل اللاعب الجزائري الواعد إبراهيم مازا نجم نادي هيرتا برلين الألماني، حماس الجماهير الجزائرية مع انطلاق معسكر منتخب الجزائر، استعدادًا لمواجهتي توغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والذي سيعرفه حضوره لأول مرة كلاعب دولي في صفوف منتخب "محاربي الصحراء".

ويدخل زملاء القائد رياض محرز معسكرًا إعداديًّا في الفترة من 7 إلى 15 تشرين الأول/ أكتوبر، استعدادًا لمواجهتي توغو، ويجري اللقاء الأول في العاشر من الشهر الجاري على ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية، في حين تجري المباراة الثانية بعد أربعة أيام في العاصمة التوغولية لومي.

ويتصدر منتخب الجزائر المجموعة الخامسة برصيد ستة نقاط، جمعها من فوزين أمام غينيا الاستوائية (2-0) وليبيريا (0-3) على التوالي، متقدمها على توغو الوصيف بنقطتين فقط، وسجل "الخضر" 5 أهداف في مباراتين، في حين لم يتلق خط الدفاع أي هدف.

ويوجد إبراهيم مازا (18 عامًا) لأول مرة في قائمة منتخب الجزائر بعد أيام فقط من تغييره جنسيته الرياضية من ألمانية إلى جزائرية، بعد أن كان لعب لـ"المانشافت" في الفئات السنّية، ولم يتردد نجم هيرتا برلين في الرد إيجابًا على اتصال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لحمل ألوان منتخب بلاده الأصلي.

وينضم إبراهيم مازا لاعب خط الوسط المهاجم إلى كتيبة من اللاعبين الشباب الواعدين في منتخب الجزائر، والذين التحقوا بصفوفه تباعًا في الفترة الماضية، على غرار ريان آيت نوري (23 عامًا)، وجوان حجام (21 عامًا) وبدر الدين بوعناني (19 عامًا) وفارس شايبي (21 عامًا).

إبراهيم مازا سعيد وفخور بالانضمام إلى منتخب الجزائر

عبر الوافد الجديد على المنتخب الجزائري إبراهيم مازا عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى منتخب الجزائر، مشيرًا إلى أنّه يشعر بالفخر، وقال نجم هيرتا برلين، اليوم الإثنين، في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام الجزائرية عند وصوله مطار الجزائر لدخول معسكر "الخضر": "أنا سعيد جدًّا وفخور لحصولي على فرصة الوجود مع المنتخب الجزائري.. الحمد لله".

وتحدث إبراهيم مازا باللغة الانجليزية لأنّه لا يتقن اللغتين الفرنسية والعربية، حيث بدا في قمة السعادة يوجوده في الجزائر، وعلت الابتسامة وجهه خلال إجابته عن أسئلة وسائل الإعلام، قائلًا: "أريد لعب كرة القدم مع منتخب الجزائر، وأنا ممتن جدًّا لكوني هنا والحمد لله، وسأبذل قصارى جهدي لتقديم كل شيء".

حارس منتخب الجزائر ماندريا يخرج عن صمته

اقرأ المزيد

وأشعلت تصريحات إبراهيم مازا حماس الجماهير الجزائرية التي تتوقع الكثير من اللاعب الواعد، والمتألق بشكل لافت في الدوري الألماني للدرجة الثانية، وأجمع المشجعون على الحماس والفخر الذي يشعر به مازا بانضمامه إلى المنتخب الجزائري، والذي بدا واضحًا من خلال تعابير وجه، على حد تعبير الكثير من الجزائريين في منصات التواصل.

ويتمنى الكثير من الجزائريين أن يمنح المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الفرصة للاعب إبراهيم مازا للمشاركة ولو لبضع دقائق في مواجهتي منتخب توغو، حتى يحظى بالثقة اللازمة ليقدم أفضل ما لديه في الفترة المقبلة، وهو الذي يرشح للبصم على مسيرة كروية مميزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك راض عن قرعته "المتوازنة" في كأس الاتحاد الأفريقي
التالى مباراة السعودية واليابان القنوات الناقلة وموعد اللقاء وخطوات حجز التذاكر