أخبار عاجلة
الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى يومي جديد -
لاس بالماس الاسباني يعلن إقالة مديره الفني -

حقائق هامة عن تاريخ المنتخب السعودي أمام اليابان

حقائق هامة عن تاريخ المنتخب السعودي أمام اليابان
حقائق هامة عن تاريخ المنتخب السعودي أمام اليابان

تنتظر المنتخب السعودي مواجهة صعبة أمام نظيره الياباني، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتأتي مباراة اليابان بعد تعادل "الأخضر" على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، في المواجهة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى المونديال العالمي، قبل أن يعود بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2) في الجولة الثانية.

ويتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن البحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الرابعة بنقطتين، ثم أستراليا في المركز الخامس بنقطة واحدة، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

مانشيني يكشف قائمة المنتخب السعودي

اقرأ المزيد

في السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز الأرقام والإحصائيات المُتعلقة بتاريخ مواجهات السعودية واليابان، التي بدأت عام 1982، استنادًا إلى بيانات موقع "11v11" العالمي.

المنتخب السعودي أمام اليابان.. أبرز الأرقام عن المواجهات بين العملاقين

لعب المنتخب السعودي 17 مرة ضد نظيره الياباني، انتهت 5 مواجهات بفوز "الأخضر"، مقابل 11 انتصارًا لصالح "الساموراي"، فيما حضر التعادل خلال لقاء وحيد.

المواجهة الأولى بين الكبيرين كانت في دورة الألعاب الآسيوية عام 1990، وانتهت بفوز سعودي بثنائية نظيفة، فيما كانت آخر مباراة بين المنتخبين في فبراير/ شباط 2022، حيث حققت اليابان الانتصار بنتيجة 2-0 أيضًا، خلال لقاء احتضنه ملعب "سايتاما"، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وسجل المنتخب السعودي في الشباك اليابانية 14 هدفًا، بينما اهتزت شباكه 27 مرة، ويُعد اللاعب السابق مالك معاذ هو هداف "الصقور الخضر" في المواجهات السابقة برصيد هدفين.


الانتصارات الأكبر في المواجهات السابقة يملكها المنتخب الياباني، الذي اكتسح الأخضر من قبل بخماسية نظيفة، ضمن منافسات كأس آسيا 2011، كما تفوق عليه بنتيجة (4-1) في البطولة القارية أيضًا نسخة عام 2000.

ومنذ عام 1990 إلى 2006، كانت السيطرة لليابانيين أمام السعودية على مدار 16 عامًا، حيث انتصروا 5 مرات، مقابل انتهاء لقاء بالتعادل، لكن بعدها أوقف "الصقور الخضور" التفوق الكاسح لـ"الساموراي".

وانتهت المباريات التسع الأخيرة بين الطرفين بخمسة انتصارات يابانية، وأربعة سعودية، وتبادل الجانبان الانتصار على الآخر في أربع مباريات لحساب تصفيات كأس العالم 2018 و2022.

وباستثناء مباراة واحدة أسفرت عن تعادل المنتخبين في تصفيات كأس العالم 1994، لم تنته أي مواجهة بالتعادل بين منتخب اليابان، البطل التاريخي لكأس آسيا (4 مرات)، ووصيفه المنتخب السعودي (3 مرات).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باستثناء الدوري الإيطالي.. أصحاب القميص الأحمر يسيطرون على صدارة الدوريات الخمس الكبرى قبل التوقف الدولي
التالى وزير الشئون النيابية نصف نائب ونصف وزير.. المستشار محمود فوزي: الوزارة بابها مفوح أمام جميع أعضاء البرلمان