أخبار عاجلة
10 قتلى و5 جرحى في انهيار منجم بزامبيا -
رسميًا ..الرسام إنييستا يعلن اعتزالة كرة القدم -

مباراة السعودية واليابان.. صراعات مُنتظرة بالنكهة الأوروبية

مباراة السعودية واليابان.. صراعات مُنتظرة بالنكهة الأوروبية
مباراة السعودية واليابان.. صراعات مُنتظرة بالنكهة الأوروبية

يترقب الشارع الرياضي مباراة السعودية واليابان القوية، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وبدأ "الأخضر" مشواره في التصفيات الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، قبل أن يعود بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2)، وفي المقابل، اكتسحت اليابان في أول جولتين الصين والبحرين بنتيجة (7-0) و (0-5) على التوالي.

وقبل مباراة السعودية واليابان المُنتظرة، يتصدر "الساموراي" جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه الأخضر برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن البحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الرابعة بنقطتين، ثم أستراليا في المركز الخامس بنقطة واحدة، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم

اقرأ المزيد

وتضم تشكيلة المنتخب السعودي الثنائي المُحترف في فريق بيرشوت البلجيكي، مروان الصحفي وفيصل الغامدي، وسيكون لديهما صراعًا بنكهة أوروبية أمام ثلاثة يابانيين يشاركونهما الركض على ملاعب الدوري البلجيكي للمحترفين.

مباراة السعودية واليابان.. مواجهات مُرتقبة

يلعب الياباني شوغو تانيغوتشي ومواطنه غويل فوغيتا في سينت ترويدن ضمن الدوري البلجيكي، فيما يمثّل المدافع كوكي ماشيدا يونيون سانت جيلويس.

وخلال الموسم الحالي 2024-25، تفوق سينت ترويدن بثلاثية نظيفة على بيرشوت، لحساب الجولة الثامنة من منافسات الدوري البلجيكي، وخاض اللاعبان اليابانيان المواجهة، وأحرز تانيغوتشي أحد الأهداف الثلاثة.

بينما شارك ماشيدا في فوز سانت جيلويس بنتيجة (3-1) على بيرشوت، ضمن الجولة الثانية، لكن الصحفي والغامدي، اللذان انتقلا إلى الدوري البلجيكي أواخر أغسطس/ آب الماضي قادمَين من الاتحاد، غابا عن المباراتين، وبدأت مشاركاتهما مع بيرشوت عبر الجولتين الماضيتين من المسابقة.


كذلك ستُمهد مباراة السعودية واليابان في التصفيات المونديالية، لصراع بنكهة إيطالية بين الظهير الأيمن المميز سعود عبد الحميد، وحارس المرمى الياباني زيون سوزوك.

ويأتي هذا بعد انتقال عبد الحميد إلى روما من الهلال، خلال الميركاتو الصيفي 2024، الذي شهد أيضًا انضمام حارس المنتخب الياباني للدفاع عن قميص بارما، ويُنتظر أن يواجه فريق سعود نظيره بارما لحساب الدوري الإيطالي يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

يُذكر أن المنتخب السعودي لعب 17 مرة ضد نظيره الياباني، انتهت 5 مواجهات بفوز "الأخضر"، مقابل 11 انتصارًا لصالح "الساموراي"، فيما حضر التعادل خلال لقاء وحيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك راض عن قرعته "المتوازنة" في كأس الاتحاد الأفريقي
التالى مباراة السعودية واليابان القنوات الناقلة وموعد اللقاء وخطوات حجز التذاكر