أخبار عاجلة
عمر مرموش يهدد مستقبل جابرييل جيسوس مع آرسنال -
الأهلي يوضح آخر تطورات إصابة محمد هاني -
فيلم عنب يحقق رقمًا صادمًا بالأمس -
حسام المندوه: "الزمالك نادي جامد" -

النفط يصل 100 دولار.. رئيس إيني يوضح.. وأبو ظبي الأفضل في إدارة صناديق الثروة السيادية

النفط يصل 100 دولار.. رئيس إيني يوضح.. وأبو ظبي الأفضل في إدارة صناديق الثروة السيادية
النفط يصل 100 دولار.. رئيس إيني يوضح.. وأبو ظبي الأفضل في إدارة صناديق الثروة السيادية


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والأعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.
ونستهل جولتنا العالمية من سوق النفط وتصريح رئيس "إيني" الايطالية حول القفزات المحتملة في سعر برميل النفط.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة "كلاوديو ديسكالزي  أن احتمالية وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل ضعيفة، مع عدم وضوح الرؤية بشأن خفض أسعار الفائدة في أوروبا والنمو الاقتصادي في الصين.

وأشار في لقاء مع "العربية نيوز" إلى أنه عندما يقوم الرئيس الأميركي بالتكهن بشأن قصف منشآت نفطية إيرانية،فالأمر ليس خطيراً فقط من ناحية الأسعار، بل هو خطير على مستوى حرب عالمية.
الخبر التالي من الامارات العربيه المتحدة حيث تصدرت إمارة أبوظبي، مدن العالم، في تصنيف عالمي جديد للمدن وفقا لرأس المال الذي تديره صناديق الثروة السيادية التابعة لها، أصدرته اليوم الثلاثاء، مؤسسة "Global SWF".

وأظهرت النتائج أن عاصمة دولة الإمارات، أبوظبي، هي المدينة الرائدة في إدارة معظم رؤوس أموال صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم، وذلك بفضل أصول تبلغ قيمتها 1.7 تريليون دولار تديرها صناديق الثروة السيادية المختلفة التي تتخذ من عاصمة دولة الإمارات مقرا لها.
والى الولايات المتحدة وصدور حكم قضائي ضد جوجل يلزمها بفتح متجرها الإلكتروني للمنافسة.

وحسب التفاصيل أصدر قاض فيدرالي في كاليفورنيا أمرا لشركة جوجل بالسماح بإتاحة منصات منافسة في متجرها للتطبيقات ("بلاي ستور")، في نكسة قضائية للمجموعة الأميركية العملاقة التي تعتزم استئناف القرار.
وصدر هذا الحكم بعد قرابة عشرة أشهر من إدانة هيئة قضائية جوجل بتهمة احتكار سوق توزيع التطبيقات على أندرويد، نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة، وحكمها لصالح شركة "إبيك غيمز" الناشرة لألعاب الفيديو التي أطلقت الإجراء القضائي بحق المجموعة الأميركية العملاقة.

ومن أخبار الشركات أيضا في جولتنا العالمية توقعت شركة سامسونج للإلكترونيات الثلاثاء أن أرباحها التشغيلية في الربع الثالث قد تضاعفت ثلاث مرات تقريبا، لكنها أقل من تقديرات السوق بسبب الأداء الضعيف في رقائق الذاكرة عالية المستوى المستخدمة في الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعي.
وأعلنت الشركة، في تقرير تنظيمي إنها تتوقع أن تحقق أرباحا تشغيلية قدرها 9.1 تريليونات وون (حوالي 6.8 مليارات دولار) في الربع الثالث، بزيادة قدرها 274.5 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
الخبر الأخير في جولتنا العالمية من الجزائر والتي تستهدف انفاق 30 مليار دولار لخلق 450 ألف وظيفة جديدة في 2025.

وتم الإعلان في الجزائر عن مشروع قانون المالية لسنة 2025، الذي يهدف إلى دعم النمو الاقتصادي ورفع القدرة الشرائية للمواطنين مع الالتزام بعدم فرض أعباء جديدة.

ويهدف المشروع إلى تحقيق نقلة نوعية في الناتج المحلي الإجمالي، مع السعي لخلق ما يقارب من 450 ألف فرصة عمل جديدة، منها 220 ألف فرصة مباشرة من خلال المشاريع الاستثمارية، بميزانية إجمالية تصل إلى 30 مليار دولار، وهذا بعيداً عن مشاريع الاتفاقات الخاصة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قروض أصحاب المعاشات العقارية أو الشخصية.. تصل لـ 500 ألف جنيه
التالى هواتف شاومي القادمة ستتمكن من اكتشاف الكاميرات المخفية وحماية الخصوصية