أخبار عاجلة
ما حكم تمويل الخدمات بالتقسيط؟.. الإفتاء تجيب -

الذهب يخرج عن السيطرة

الذهب يخرج عن السيطرة
الذهب يخرج عن السيطرة

  

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الثلاثاء 24 سبتمبر.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا.

 

البداية من أسواق الذهب العالمية والتي صعدت إلى مستوى قياسي جديد فوق 2638 دولارا للأونصة في تداولات اليوم.

وقفزت أسعار الذهب لقمة سعرية جديدة، الثلاثاء، بفعل تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي تعكس الميل إلى المزيد من التيسير في السياسة النقدية وبسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2636.85 دولار للأونصة بعدما بلغ رقما قياسيا عند 2638.37 دولار في وقت سابق من الجلسة. كما وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق أمس الاثنين.
الخبر التالي في جولتنا العالمية من عملاق النفط السعودي  "أرامكو" والتي أعلنت عن البدء في طرح صكوك دولية مقومة بالدولار بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024 إلى يوم 2 أكتوبر 2024.
يأتي هذا الطرح بعد أنا قامت "أرامكو" في يوليو الماضي، بجمع 6 مليارات دولار، عبر إصدار سندات دولارية على ثلاث شرائح.


وإلى الولايات المتحدة حيث حذر جيمي ديمون من أكبر خطر يواجه العالم مطالبا امريكا بالاستعداد للأسوأ.
وقالت التقارير إنه بعد مرور عام على تسمية جيمي ديمون التوترات الجيوسياسية بأنها أكبر خطر في العالم، دق الرئيس التنفيذي لبنك جي بي موجان تشيس ناقوس الخطر مرة أخرى، محذراً من أن حالة الاستقرار العالمي قد ساءت.

وخلال زيارته للهند، قال ديمون: "إن تحذيري كله يتعلق بالجيوسياسية، والتي قد تحدد حالة الاقتصاد
وقال: "الأوضاع الجيوسياسية تزداد سوءاً، إنها لا تتحسن. هناك فرصة لحوادث في إمدادات الطاقة. الله وحده يعلم ما إذا كانت دول أخرى متورطة. هناك الكثير من الحروب تجري الآن"، قبل الإشارة إلى الهجمات التي شنها الحوثيون في اليمن في البحر الأحمر.

مازلنا في الولايات المتحدة حيث تستعد وزارة العدل الأميركية لرفع دعوى قضائية ضد شركة "فيزا"، متهمةً إياها بممارسات مناهضة للمنافسة، وفقاً لما ذكرته مصادر لبلومبرغ.
ومن المتوقع أن يرفع المدعون الفيدراليون الدعوى اليوم الثلاثاء، بعد مراجعة استمرت لعدة سنوات لممارسات فيزا التجارية المتعلقة ببطاقات الخصم في الولايات المتحدة والمنافسة بين الشبكات وطرق الدفع الأخرى.

وتراجعت أسهم فيزا بنسبة تقارب 2% في التداولات بعد الإغلاق.

ومن اخبار الشركات استمر إضراب عمال  عملاق صناعة الطائرات المدنية بوينج  بعد رفضهم عرضاً بزيادة الأجور 30%

ورفض المسؤولون النقابيون عرض شركة بوينج الأميركية زيادة أجور الساعة بنسبة 30% سعيا لفكّ إضراب بدأ منذ أكثر من عشرة أيام، مؤكدين أنه لن يتمّ حتى عرضه على العمال للتصويت.
وقال المسؤولون الذين يقودون المفاوضات مع إدارة الشركة في رسالة الى الأعضاء إن "هذا المقترح ليس كافيا لمواجهة ما يثير قلقنا، و"بوينج" أخطأت الهدف بهذا المقترح".

الخبر الاخير في جولتنا العالمية من منظمة الصحة العالمية والتي أطلقت بالتعاون مع بنوك تنموية منصة تمويل بـ1.5 مليار دولار.
وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها وقعت مع بنوك تنموية على منصة تمويل صحية بقيمة 1.5 مليار دولار.
واضافت المنظمة إنها ستطلق خطط الاستثمار الأولى في 15 بلدا منها الأردن وبوروندي وإثيوبيا وجزر المالديف.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024| موعد الزيادة القادمة
التالى أخبار التعليم اليوم.. وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير "منظومة التدريب المهني"