أخبار عاجلة
ما حكم تمويل الخدمات بالتقسيط؟.. الإفتاء تجيب -

كيفية حماية البشرة من التجاعيد.. نصائح مهمة

كيفية حماية البشرة من التجاعيد.. نصائح مهمة
كيفية حماية البشرة من التجاعيد.. نصائح مهمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حماية البشرة من التجاعيد من المشكلات التي تؤرق كثيرا من النساء؛ حيث تبدأ في الظهور  مبكرا في بعض الحالات، وهناك بعض النصائح لإبطاء تأثيرات التعرض للتجاعيد

كيفية حماية البشرة من التجاعيد

الحماية من الشمس

نصائح لتأخير ظهور علامات التجاعيد في الوجه | الطبي
حماية البشرة من التجاعيد

احمِي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. وتجنبي الاسمرار الداخلي ،وذلك لتقليل  الوقت الذي تقضيه في الشمس، وخاصةً في منتصف النهار.،ثم  ارتدِي الملابس الواقية، مثل القبعات عريضة الحوافِّ، والقمصان ذات الأكمام الطويلة، والنظارات الشمسية عندما تتعرض للشمس.

استخدمي كريم الحماية من الشمش لـ حماية البشرة من التجاعيد

من الضروري أن تستخدمي كريم حماية  من الشمش يومياد استخدم مستحضرًا واقيا من الشمس واسع الطيف لا عامل الوقاية الشمسي (SPF) به عن ٥٠، حتى في الأيام التي واحرص على وضعه بكميات وفيرة. وأعد وضعه كل ساعتين أو أكثر في حال السباحة أو التعرق.


غسيل الوجه يؤدي إلى حماية البشرة من التجاعيد

اغسلى وجهك ورطبيه. وحتي لا يؤدي جفاف الجلد إلى انكماش خلايا الجلد الممتلئة، ونتيجة لذلك تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة. فاجعل غسل وجهك بلطف وترطيبه عادة يومية. يحبس الترطيب الماء في الجلد.

 استخدمى مرطب للبشرة  

من الافضل ان تستخدمي مرطّبات البشرة غالبا على مكونات نشطة تهدف إلى الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.  واستخدام لمكونات مثل، الريتينول وفيتامين C. تحتوي العديد من هذه المنتجات على وواقي من الشمس وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو حتى شهور من الاستخدام المنتظم للمنتج قبل أن تلاحظ أي تحسن في الجلد. 

ومن الافضل ان تستخدمي كريمات التجاعيد التي يمكنك شراؤها دون وصفة طبية غير مصنفة كدواء، لذا لا يلزم خضوعها للبحث العلمي لإثبات فعاليتها.

أقلعي عن التدخين. حتى لو كنت تدخن لسنوات أو تدخن بشراهة، فلا يزال بإمكانك تحسين الجلد ومنع التجاعيد من خلال الإقلاع عن التدخين.


نظام غذائي صحي لـ حماية البشرة من التجاعيد

إن اتباع نظام غذائي صحي  يساعد في  تقليل ظهور التجاعيد، فبعض الفيتامينات في النظام الغذائي تساعد على حماية الجلد. هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة حول دور التغذية في منع ظهور التجاعيد، ومن الافضل تناول كمية كبيرة من الفاكهة والخضراوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يضم فجر شومان لتدعيم «سيدات تنس الطاولة»
التالى الريان القطري يعلن التعاقد مع يونس علي.. مدرب تريزيجيه الجديد