أخبار عاجلة
لاعب إنجلترا يشيد بمدرب المنتخب المؤقت -

جهود مكثفة لدعم القطاع الزراعي وتوعية المزارعين في الشرقية

جهود مكثفة لدعم القطاع الزراعي وتوعية المزارعين في الشرقية
جهود مكثفة لدعم القطاع الزراعي وتوعية المزارعين في الشرقية

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 12:25 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

في إطار متابعة جهود حماية حقوق المواطنين والاستهلاك الزراعي، أشار المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، إلى أهمية القطاع الزراعي كركيزة أساسية في الاقتصاد المصري، ووسيلة هامة لتحقيق التنمية المستدامة. تم التأكيد على أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية، من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع، وتقديم الدعم الفني والتوصيات للمزارعين.

من جانبه، ذكر المهندس عماد محمد جنجن، وكيل وزارة الزراعة، أن إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية قامت بمرور دوري على الحقول في نطاق مركز ههيا. وقد تم ذلك بحضور المهندس أشرف الدمرداش، مدير عام الإرشاد، والمهندس هاني صلاح، أخصائي المحصول بالمحافظة، والمهندس سعد محروس من الإدارة المركزية للإرشاد، والمهندس محمد أحمد من جهاز شئون البيئة بالشرقية، والمهندس عبد العظيم شحاتة، رئيس قسم الإرشاد بالمركز. تم خلال المرور متابعة موسم حصاد محصول الأرز، والمرور على مواقع تجميع قش الأرز.

كما تم خلال المرور تعريف المزارعين بأهمية تدوير المخلفات الزراعية من خلال الكبس والفرم، وعمل كومات أسمدة وأعلاف غير تقليدية. وتكثف وزارة الزراعة جهودها لتوعية المزارعين بأهمية الاستفادة من منظومة جمع وتدوير قش الأرز، ومنع الحرق للحد من السحابة السوداء، بهدف الحفاظ على البيئة من التلوث وتحقيق أكبر عائد اقتصادي.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومي
التالى تصفيات الأمم الإفريقية.. خطة أمنية لتأمين مباراة منتخب مصر وموريتانيا (صور)