أخبار عاجلة
مجلس جامعة بنها يُكرم محافظ دمياط -

آخر تطورات حادث قطار طوخ والأحكام الصادرة بحق المتهمين

آخر تطورات حادث قطار طوخ والأحكام الصادرة بحق المتهمين
آخر تطورات حادث قطار طوخ والأحكام الصادرة بحق المتهمين

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن آخر تطورات  حادث قطار طوخ والأحكام الصادرة بحق المتهمين، الذي وقع في أبريل عام 2021، وراح ضحيته 25 شخصا وأصيب 152 آخرين من ركاب القطار.

383.webp

آخر تطورات حادث قطار طوخ 

وكانت محكمة جنايات بنها، قد أجلت القضية في جلسات سابقة للمرافعة مع إخلاء سبيل جميع المتهمين الـ35 في قضية حادث انقلاب قطار بمنطقة سندنهور مركز بنها، وذلك بضمان محل إقامتهم، قبل أن تنظر اليوم المحكمة في القضية مجددًا.

محكمة جنايات بنها

عقدت محكمة جنايات بنها جلستها اليوم الأربعاء الموافق 25 من سبتمبر الجاري، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد، وأحمد حسنى حمادة، وأمانة سر محمد طايل.

وقضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثامنة، على المتهمين في قضية قطار طوخ، بالحكم غيابيًا بمعاقبة 2 من المتهمين بالسجن المؤبد وسداد غرامة 20 ألف جنيه، وعزلهما من الوظيفة لمدة 3 سنوات، والمشدد 5 سنوات لهما.

وقضت المحكمة أيضًا، بمعاقبة 2 متهمين بالسجن 5 سنوات ومعاقبة متهم بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المختصة، كما قضت ببراءة 22 متهمًا حضوريا، وبراءة 4 متهمين غيابيًا من التهم المنسوبة إليهم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11122 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 1463 سنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهم الأول والثاني، بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات بتسيير حركتها على الخطوط، بأن قاما بتعطيل أحد وسائل الأمان "جهاز التحكم ATC"، والذي فقدت منفعته وهي تهدئة سرعة القطار قبل انقلابه، وقد نتج عن ذلك العبث وفاة عدد 25 شخصا، وإصابة 152 آخرين، من بينهم 5 أطفال.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين عرضا للخطر عمدًا سلامة إحدى وسائل النقل البرية الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وعطلا سيرها وقد نتج عن ذلك وفاة عدد 25 شخصا وإصابة 152 شخصا والمبينة أسماؤهم بالتحقيقات وذلك على النحو المبين بالأوراق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معرض سيتي سكيب 2024.. أجندة جلسات اليوم الأربعاء (فيديو)
التالى بالصور.. نائب وزير الإسكان يتفقد قاعات معرض سيتي سكيب مصر 2024