أخبار عاجلة

حازم المنوفي: ريادة الأعمال تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي والقضاء على البطالة

حازم المنوفي: ريادة الأعمال تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي والقضاء على البطالة
حازم المنوفي: ريادة الأعمال تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي والقضاء على البطالة

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، أن الاستثمار في ريادة الأعمال يعد من العوامل الأساسية التي تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي والقضاء على البطالة، مشيرا أن مصر تمثل واحدة من أعلى عشر دول في توفير فرص عمل جيدة، مما يبرز دور ريادة الأعمال في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

قال حازم المنوفي في تصريحات صحفية له اليوم ، إن الاستثمار في ريادة الأعمال يساعد بشكل كبير على تعزيز الاقتصاد المصري، خاصة في ظل تحديات البطالة بين الشباب، مشيرا إلى أن ريادة الأعمال تستهدف تطوير سلع وخدمات تعالج مشكلات حقيقية وتساهم في تسهيل المهام اليومية للأفراد والشركات.

وأوضح المنوفي أن مفهوم ريادة الأعمال لا يقتصر على حجم معين من الشركات، بل يشمل جميع مراحل دورة حياة المشروع. وهذا يبرز أهمية تشجيع الإبداع والاستثمار لدى الشباب، حيث يمثلون 60% من السكان، كما أن نسبة المصريين القادرين على إنشاء شركات جديدة تصل إلى 73.2%، متفوقة على المتوسط العالمي.

وأكد رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك أن الدولة تدرك أهمية تحفيز فكر ريادة الأعمال، وقد تبنت سياسات لجذب رواد الأعمال المصريين والأجانب، موضحا أن هذه السياسات تشمل دعم النظام البيئي لريادة الأعمال، وتطوير بيئة العمل المناسبة، وتحسين نظم التعليم لتعزيز ثقافة العمل الحر.

في الختام، أشار عضو شعبة المواد الغذائية إلى الفوائد العديدة التي تقدمها ريادة الأعمال للمجتمع، بما في ذلك الابتكارات والمساهمات الاقتصادية، خاصة في المناطق الريفية التي لم تستفد بعد من التطورات الاقتصادية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل تعلن اغتيال ”قائد وحدة الصواريخ” في حزب الله إبراهيم القبيسي
التالى رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبرانى