أخبار عاجلة
ندوة توصي بتحصين وحماية كتب السنة -

مندوب لبنان في الأمم المتحدة: صرخة استغاثة لوقف العدوان الإسرائيلي

مندوب لبنان في الأمم المتحدة: صرخة استغاثة لوقف العدوان الإسرائيلي
مندوب لبنان في الأمم المتحدة: صرخة استغاثة لوقف العدوان الإسرائيلي

في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، وجه مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة هادي هاشم نداءً حارًا إلى المجتمع الدولي من أجل تقديم الدعم الفوري للبنان، مؤكدًا أن القصف الإسرائيلي المستمر يُلحق دمارًا واسعًا بالبلاد ويهدد حياة المدنيين.

أشار المندوب إلى أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة استهدفت مرافق حيوية في البلاد، من بينها مستشفيات خرجت عن الخدمة، وناقل المياه الرئيسي لنهر الليطاني الذي يمثل شريان حياة لآلاف اللبنانيين. كما أشار إلى الهجمات التي طالت محيط قلعة بعلبك التاريخية، في انتهاك واضح للقوانين الدولية التي تحظر استهداف البنية التحتية المدنية والمعالم الثقافية.

دعوة لوقف الاجتياح الإسرائيلي فورًا

وخلال مداخلته، دعا مندوب لبنان المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم بإدانة الاجتياح الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، واصفًا الهجمات بأنها عدوان غير مبرر على المدنيين والبنية التحتية. وطالب مجلس الأمن بإصدار قرار عاجل لوقف الأعمال العدوانية الإسرائيلية، مشددًا على أن استمرار القصف سيؤدي إلى كارثة إنسانية لا يمكن احتواؤها.

وأكد أن الشعب اللبناني لا يمكن أن يتحمل المزيد من الدمار والقتل الذي يلحق به يوميًا نتيجة لهذا العدوان، ودعا الدول الكبرى إلى التدخل لإنهاء النزاع.
 

الالتزام بالحلول الدبلوماسية وتطبيق القرار 1701

كما أكد مندوب لبنان التزام بلاده بالحلول الدبلوماسية، معبرًا عن دعم لبنان الكامل للقرار الأممي رقم 1701 الذي يدعو إلى وقف الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل. وأشار إلى أن المبادرة الفرنسية-الأمريكية التي تدعو لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا تمثل فرصة لتجنب المزيد من التصعيد وفتح الباب أمام حل سلمي للأزمة.

وأوضح أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن لبنان على استعداد للتفاوض ضمن إطار أممي لحل القضايا العالقة مع إسرائيل.

نداء للدعم الإنساني العاجل

في ختام كلمته، وجه مندوب لبنان صرخة عاجلة إلى المجتمع الدولي لتقديم الدعم الإنساني للبنان. وأكد أن الشعب اللبناني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في ظل الأزمة الراهنة، مشددًا على ضرورة دعم الدول المانحة للبنان في مواجهة الكارثة التي أحدثها القصف الإسرائيلي.

وأضاف أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية أخلاقية في تقديم العون للشعب اللبناني، مطالبًا بتوفير الموارد اللازمة لإعادة تشغيل المستشفيات المتضررة وضمان وصول المياه والمساعدات الغذائية للمناطق المنكوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ورزازات تفتتح المركب الثقافي الكبير
التالى هكذا وضع "طوفان الأقصى" الاستراتيجية العسكرية الأمريكية في مهب الريح