أخبار عاجلة

بمشاركة مصر.. انطلاق الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول البريكس في موسكو

بمشاركة مصر.. انطلاق الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول البريكس في موسكو
بمشاركة مصر.. انطلاق الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول البريكس في موسكو

التقى محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين بنظيرته الروسية إلفيرا نابيولينا وأجرى محادثات في موسكو على هامش اجتماع محافظي البنوك المركزية لدول مجموعة البريكس.

خلال الاجتماع، استكشف الجانبان سبل تعزيز التعاون النقدي والمصرفي بين البلدين.

سيعقد الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة البريكس في موسكو اليوم الجمعة وروسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا هي الدول المؤسسة لمجموعة البريكس، وانضمت جمهورية إيران الإسلامية ومصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا إلى مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة في عام 2024.

وغادر محمد رضا فرزين طهران إلى موسكو صباح أمس الخميس للمشاركة في الاجتماع الثاني لرؤساء البنوك المركزية لدول أعضاء مجموعة البريكس وإجراء مفاوضات ثنائية مع نظرائه على هامش المؤتمر.

وستستضيف روسيا أول قمة على الإطلاق لمجموعة البريكس+ من 22 إلى 24 أكتوبر في مدينة قازان بتتارستان وهناك، سيرحب الأعضاء المؤسسون لمجموعة البريكس - البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا - رسميًا بخمسة أعضاء جدد: مصر وإثيوبيا وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بمشاركة مصر.. انطلاق الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لدول البريكس في موسكو
التالى مسئول إسرائيلى: الفجوات مع واشنطن بشأن الأهداف التى ينبغى ضربها بإيران ضاقت