أخبار عاجلة
توقعات سلبية من فيتش للاقتصاد الفرنسي -
أسعار الذهب اليوم السبت 12-10-2024 في مصر -

تطورات مهمة تقرب توماس توخيل من تدريب إنجلترا

تطورات مهمة تقرب توماس توخيل من تدريب إنجلترا
تطورات مهمة تقرب توماس توخيل من تدريب إنجلترا

أشارت تقارير صحفية إلى اقتراب الألماني توماس توخيل من تدريب منتخب إنجلترا خلال الفترة القادمة، خلفًا للي كارسلي الذي يتولى الإشراف على العارضة الفنية لـ"الأسود الثلاثة" بصفة مؤقتة.

وأصبح كارسلي مدربًا لمنتخب إنجلترا الأول، بعد استقالة غاريث ساوثغيت من المنصب ذاته، عقب خسارة الفريق (1-2) أمام إسبانيا في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وبدا واضحًا أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يفضل التعاقد مع مدرب آخر بصفة دائمة، وقد قيل إن المدير الفني الجديد سيكون أجنبيًا. ووفقًا لما أورده موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، نقلًا عن تقارير ألمانية، فإن الرجل المُختار قد يكون "توخيل".

ودخل توماس توخيل في مفاوضات متقدمة مع الاتحاد الإنجليزي بالفعل. ومن المُتوقع أن يتم الإعلان عن تعيين الألماني مدربًا جديدًا لمنتخب إنجلترا خلال الأيام القادمة، حسب ما أفادت به مصادر صحفية.

وتعرض منتخب إنجلترا لخسارة مُحبطة (1-2) أمام اليونان، أول أمس الخميس، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية. ويُقال إن هذه المباراة جعلت قادة الاتحاد الإنجليزي مقتنعين بضرورة إنهاء تجربة كارسلي، واللجوء إلى خيار توخيل.

" title="England 1-2 Greece | Three Lions Defeated At Wembley | UEFA Nations League Highlights" width="890">

ولا يشرف توخيل على تدريب أي فريق منذ رحيله عن نادي بايرن ميونخ الألماني مع نهاية الموسم الكروي الماضي 2023-24، وقد ارتبط التقني صاحب الـ51 عامًا "إعلاميًّا" بإمكانية العودة إلى العمل بكرة القدم الإنجليزية، من بوابة مانشستر يونايتد.

توماس توخيل يمتلك خبرة التدريب في إنجلترا

وسبق لتوخيل أن أشرف على تدريب تشيلسي الإنجليزي خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني 2021 وسبتمبر/ أيلول 2022؛ حيث تمكن من قيادة "البلوز" للتتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبالإضافة إلى تشيلسي، خاض توماس توخيل تجارب مهنية مهمة مع أندية ماينز وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

مدرب إنجلترا لي كارسلي

اقرأ المزيد

يُذكر أن لي كارسلي تولى تدريب منتخب إنجلترا الأول في 3 مباريات، كلها بالمستوى الثاني لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-25؛ حيث حقق الفريق فوزين على أيرلندا وفنلندا بالنتيجة نفسها (2-0)، قبل أن يخسر على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن أمام اليونان.

ويحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني في ترتيب مجموعته، برصيد 6 نقاط، مُتخلفًا بـ3 نقاط عن اليونان المتصدرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسم مهاجم الأهلي جديد.. مصدر رسمي يكشف مفاجأة مثيرة
التالى فحص طبي يحسم موقف عبد الرزاق حمد الله من لقاء النصر والشباب