أخبار عاجلة
توقعات سلبية من فيتش للاقتصاد الفرنسي -
أسعار الذهب اليوم السبت 12-10-2024 في مصر -

خامس أغلى لاعب.. ارتفاع جنوني في قيمة لامين يامال السوقية

خامس أغلى لاعب.. ارتفاع جنوني في قيمة لامين يامال السوقية
خامس أغلى لاعب.. ارتفاع جنوني في قيمة لامين يامال السوقية

ارتفعت القيمة السوقية لنجم برشلونة الصاعد، لامين يامال (17 عامًا)، بصورة كبيرة خلال الأشهر الماضية، وقد بلغت حاجز الـ150 مليون يورو، وفق التحديث الأخير لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتشير بيانات "ترانسفير ماركت" إلى أن قيمة يامال السوقية بلغت 50 مليون يورو في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قبل أن ترتفع بصورة تدريجية مستمرة؛ حيث وصلت إلى 60 مليونًا في ديسمبر/ كانون الأول، و75 مليونًا في مارس/ آذار، و90 مليونًا في يونيو/ حزيران، و120 مليونًا في يوليو/ تموز، و150 مليونًا في أكتوبر الجاري.

يعني ذلك أن قيمة لامين يامال السوقية تضاعفت مرتين خلال آخر 12 شهرًا، ليصبح الدولي الإسباني "خامس أغلى لاعب كرة قدم حاليًّا"، خلف كيليان مبابي وجود بيلينغهام (180 مليون يورو)، وفينيسيوس جونيور وإيرلينغ هالاند (200 مليون).

أشرف حكيمي ومحمد صلاح

اقرأ المزيد

ويتساوى يامال في قيمته السوقية مع الإنجليزي فيل فودين، نجم نادي مانشستر سيتي، فيما يتقدم الثنائي بـ10 ملايين يورو، على بوكايو ساكا.

لامين يامال.. نجم عالمي في الـ17 من العمر

وتمكن يامال من فرض نفسه "نجمًا عالميًّا" خلال الأشهر الماضية؛ من خلال تألقه اللافت مع الفريق الأول لبرشلونة، وكذلك صحبة المنتخب الإسباني.

وسجّل يامال 12 هدفًا وصنع 14 آخر خلال 62 مباراة خاضها مع برشلونة حتى الآن، فيما أسهم بـ12 هدفًا (سجّل 3 أهداف، قدّم 9 تمريرات حاسمة) خلال 16 مباراة خاضها صحبة منتخب إسبانيا.

وأسهم يامال بصورة مؤثرة في تتويج إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024"؛ حيث خاض المباريات السبع لـ"لا روخا" بالبطولة القارية، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة).

وأدت مستويات يامال المميزة في اليورو إلى ارتفاع قيمته السوقية في شهر يوليو إلى 120 مليون يورو، قبل أن تسفر انطلاقته القوية مع برشلونة هذا الموسم -حيث سجّل 5 أهداف وصنع مثلها في 11 مباراة- عن ارتفاع قيمته مُجددًا، لتبلغ 150 مليونًا.

يُذكر أن لامين يامال موجود حاليًّا في معسكر منتخب إسبانيا؛ حيث تتأهب كتيبة المدرب لويس دي لا فوينتي لخوض مباراتين ضد الدنمارك وصربيا، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الرابعة، بالمستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية 2024-25.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسم مهاجم الأهلي جديد.. مصدر رسمي يكشف مفاجأة مثيرة
التالى فحص طبي يحسم موقف عبد الرزاق حمد الله من لقاء النصر والشباب