أخبار عاجلة
عودة الدولة اللبنانية هى الحل -

المركزي الصيني يبلغ البنوك بخفض فائدة القروض العقارية بحلول نهاية أكتوبر

المركزي الصيني يبلغ البنوك بخفض فائدة القروض العقارية بحلول نهاية أكتوبر
المركزي الصيني يبلغ البنوك بخفض فائدة القروض العقارية بحلول نهاية أكتوبر

قال البنك المركزي الصيني إنه سيطلب من البنوك خفض أسعار الرهن العقاري للقروض العقارية القائمة بحلول نهاية أكتوبر، على الأرجح بمقدار 50 نقطة أساس في المتوسط.

يأتي ذلك بعد سلسلة من التدابير النقدية والمالية ودعم السيولة التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي في أكبر حزمة تحفيز في بكين منذ الوباء.

وقال محللون في باركليز، "نعتقد أن مخاطر الانكماش تؤخذ الآن على محمل الجد".. "في الوقت نفسه، يشير المكتب السياسي إلى أنه من المرجح أن يتم التوصل إلى إجماع في بكين على أن التحفيز المالي والروافع المالية للحكومة المركزية ضرورية لوقف التباطؤ".

وأضاف: "هذا تحول مهم في سوق كانت تبحث عن أكثر من مجرد الحد الأدنى".

ساعد الارتفاع في الصين أوسع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان على الارتفاع بنسبة 0.8٪، بعد أن ارتفع بنسبة 6.1٪ الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر.

كما شهدت وول ستريت أسبوعًا مثيرًا بفضل قراءة حميدة للتضخم الأساسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة والتي تركت الباب مفتوحًا أمام خفض آخر لسعر الفائدة بمقدار نصف نقطة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لتشغيل كامل الطاقات الإنتاجية.. تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت أول أكتوبر
التالى وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث التعاون المشترك