أخبار عاجلة
ملف الصناعة.. رحلة ضرب الدولار بدأت -
1000 مصنع تركي جديد في مصر.. ايه الحكاية ؟ -
إيهاب الكومي يوضح موقف الأهلي من حكام السوبر ... -

أسعار الذهب الأن

تراجعت أسعار الذهب (مشغولات ذهبية) بشكل طفيف خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 7 أكتوبر، في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط ​​سعر “عيار 21” الأكثر شيوعا. بواقع 3575 جنيهًا للجرام، باستثناء العمالة اليدوية.

أسعار الذهب

لا تزال أسعار الذهب وسط سلسلة من التغيرات في الأسواق المصرية، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعًا غير مسبوق لمستويات تاريخية، وعكس اتجاهها الهبوطي تباعًا في الآونة الأخيرة.

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث بلغ متوسط ​​سعر “عيار 21” للكيلوغرام الواحد 3575 وهو الأكثر رواجا في الأسواق المصرية، فيما وصل متوسط ​​سعر “عيار 24” إلى 4085 جنيها.

ووصل متوسط ​​سعر «عيار 18» إلى مستوى سعر 3064 كيلوجراما، فيما وصل متوسط ​​سعر «عيار 14» إلى مستوى سعر 2383 كيلوجراما، كما وصل سعر الأوقية إلى مستوى سعر 2646 دولارا.

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وانتظار البيانات الأمريكية لتحديد هدف سعر الفائدة

ذهب

انخفضت أسعار الذهب بعد ارتفاع الدولار، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات اقتصادية أمريكية إضافية للحصول على مزيد من الدلائل حول تخفيضات سعر الفائدة في وسط الولايات المتحدة.

وانخفض سعر الذهب في منافذ البيع بالتجزئة بنسبة 0.5% إلى 2649.17 دولار للأوقية بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.7 بالمئة إلى 2670.30 دولارا، وفقا لرويترز.

واصل الدولار أكبر مكاسبه الأسبوعية يوم الأربعاء وسط قلق المستثمرين بشأن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط. يمكن للدولار القوي أن يجعل الذهب بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لأولئك الذين يحملون عملات أخرى.

كان حجم تجارة الذهب صغيرًا. بسبب العطلات في الصين والهند.

وينتظر المشاركون في السوق الآن بيانات الوظائف الأمريكية وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، بما في ذلك بيانات الخدمات من مركز العرض والسياسة النقدية للمزارع المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

يتوقع المتداولون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر بنسبة 65%، وفرصة بنسبة 35% لخفض 50 نقطة.

ارتفعت أسعار الذهب، الذي يعتبر استثمارا آمنا في أوقات عدم اليقين السياسي، أكثر من 1% أمس الثلاثاء، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

في غضون ذلك، قالت مصادر بالصناعة ومحللون إن الطلب الحقيقي على الذهب في الأسواق الرئيسية انخفض بسبب ارتفاع الأسعار، حيث قام بعض المشترين بالبيع لجني الأرباح.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 31.17 دولارا للأوقية، واستقر البلاتين عند 986.43 دولارا، وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 999.94 دولارا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي
التالى تقديم مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي