أخبار عاجلة
باحجي يستقيل من رئاسة جماعة مكناس -
تهريب دراجات نارية يورط فرنسيا -
جماعة أكادير تعتمد ميزانية 2025 -

بسبب بوداوي.. نجما الجزائر وتونس يقدمان النصيحة لبيتكوفيتش

بسبب بوداوي.. نجما الجزائر وتونس يقدمان النصيحة لبيتكوفيتش
بسبب بوداوي.. نجما الجزائر وتونس يقدمان النصيحة لبيتكوفيتش

يواصل هشام بوداوي نجم نادي نيس الفرنسي تقديم مستويات جيّدة مع فريقه منذ بداية الموسم الجاري، في انتظار تجسيد ذلك التألق مع المنتخب الجزائري، الذي لا يظهر معه لحد الآن في صورة اللاعب المهم أو الذي لا يمكن الاستغناء عنه، رغم أنّه من أقدم لاعبيه.

وكان اللاعب البالغ 25 عامًا، استُدعي للمنتخب لأول مرة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018، خلال عهدة المدير الفني السابق، جمال بلماضي، إذ شارك في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، لكنه في المجمل اكتفى بالحضور في 18 مباراة فقط منذ ذلك التاريخ.

وفي الغالب عانى بوداوي من كابوس الإصابة الذي حرمه في العديد من المناسبات من الانضمام إلى منتخب الجزائر، أما في الوقت الذي يكون فيه ضمن لائحته النهائية لا تتاح له الفرصة كاملة، خاصة خلال عهدة المدير الفني السابق، جمال بلماضي، في وقتٍ لم يتسن له الظهور بعد مع فلاديمير بيتكوفيتش.

ولم يوجه بيتكوفيتش الدعوة إلى "الغزال الأسمر" خلال أول معسكرين له على رأس الجهاز الفني للمنتخب في شهري مارس ويونيو، قبل أن يستدعيه شهر سبتمبر الماضي لكن الإصابة حرمته من المشاركة في المعسكر، قبل أن يستقر على دعوته لمواجهتي توغو في تصفيات "كان 2025".

ويرى الكثير من الجزائريين بأنّه حان الوقت ليحصل اللاعب على فرصته مع المنتخب الجزائري، ويستغلها بالطريقة المناسبة من خلال تأكيد المستويات التي يظهر بها مع نادي نيس، كما كان عليه الحال، يوم الأحد، في مواجهة باريس سانت جيرمان (1-1)، لحساب المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي "ليغ 1".

بوداوي يحفّز صايفي وذياب لإسداء نصيحة لبيتكوفيتش

ودفعت المستويات المذهلة التي قدمها متوسط الميدان في مواجهة باريس سانت جيرمان، نجمي الكرة الجزائرية والتونسية السابقين، رفيق صايفي وطارق ذياب، ومحللي قناة "beIN SPORTS" إلى الإشادة بهذا اللاعب وتقديم النصيحة لمدرب منتخب الجزائر بخصوصه.

ويرى النجم الجزائري السابق، رفيق صايفي، بأنّه حان الوقت لتغيير وضعية مواطنه مع "محاربي الصحراء"، وقال خلال الإستوديو التحليلي لموجهة نيس والبي إس جي: "لم يعد لاعبًا شابًا بلا خبرة. أعتقد أنه يجب أن يكون أساسيًا في منتخب الجزائر"، وأوضح: "عندما نرى ما يقدمه مع نادي نيس من غير الطبيعي أن يتم استدعاؤه دون الاعتماد عليه في مباريات منتخب الجزائر، أو نوجه إليه الدعوة مرةً ونستبعده مرة أخرى".

من جانبه، يرى أسطورة منتخب تونس الأسبق، طارق ذياب، بأنّ لاعب نيس أفضل بكثير من رامز زروقي، نجم نادي فينورد الهولندي، والذي يفضله بيتكوفيتش على نجم نيس، وقال: "مدرب منتخب الجزائر يفضل رامز زروقي. بوداوي يثبت في كل مرة أنّه يستحق مكانة أساسية في المنتخب الجزائري".

الجزائري هشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي

اقرأ المزيد

وزاد: "لديَّ انطباع بأنه يجري تهميشه مع منتخب الجزائر، لقد قدم الليلة مباراة ذات جودة عالية جدًا (أمام باريس سانت جيرمان)، كما أظهر الكثير من الهدوء رغم أن خط وسط باريس سان جيرمان يضم لاعبين ذوي جودة عالية مثل زائير إيمري وفابيان رويز".

ويتطلع بوداوي فعلًا للحصول على فرصته كاملة مع المنتخب الجزائري تحت إشراف بيتكوفيتش، خاصة أن الأخير قدّم لبعض اللاعبين الآخرين فرصًا ذهبية، على غرار آدم زرقان ومحمد فارسي خلال المواجهة الأخيرة أمام ليبيريا، وهو الثنائي الذي قدم أداء عاليًا في تلك المباراة.

أهم القصص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 قرارات عاجلة في الأهلي وأفراح داخل التتش.. “الكرة في الملعب الصح؟”
التالى الصراع يشتد بين مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ