أخبار عاجلة
مصر.. وفاة الملحن الشاب محمد عبد المجيد -
بلع الطعام قد يكون سر حب بعض الأطعمة اللذيذة -
احرص عليه.. هذا النوع من السمك قنبلة أوميجا 3 -
سيدة العرفي داخل جدار زنانيري -

“السياحة” زيادة 25% في الحجوزات من الأسواق اللاتينية

قال محمد فاروق، خبير السياحة، إن مصر تشهد تطورا قويا، وحققت دولة مصر نجاحا كبيرا للسياح هذا العام، حيث أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر عن زيادة الحجوزات من الأسواق اللاتينية بنسبة 25%.

وأضاف محمد فاروق، خلال حواره ببرنامج هذا الصباح، أن هناك تطبيقات يمكن للسائح استخدامها على الهاتف، للتأكد من الحجز، ومعرفة الأماكن السياحية والأثرية القديمة التي يمكن زيارتها.

وأشار إلى أن العالم أجمع يقدر دورها في مجال السياحة، نظرا لجهود القيادة السياسية في دعم قطاع السياحة وتسهيل دخول السائحين إلى مصر.

ارتفاع عدد الليالي السياحية بنسبة 5.5%

وأعلن البنك المركزي المصري زيادة إيرادات قطاع السياحة بنسبة 5.5%، لتسجل إيرادات بنحو 14.4 مليار دولار بنهاية عام 2023، مقارنة بنحو 13.6 مليار دولار بنهاية عام 2022.

وقال البنك المركزي، في بيان سابق، إن زيادة ضريبة السياحة هي زيادة في عدد الليالي السياحية بنسبة 5.5% لتصل إلى 154.1 مليون ليلة.

وتحتل مصر المركز الأول من حيث استقبال عدد السائحين

كشف تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، أن مصر احتلت المركز الأول أفريقياً في استقبال عدد السائحين في العام الأخير 2023، مشيراً إلى أن هناك 10 دول تستقبل أكبر عدد من السائحين في قارة أفريقيا.

وتتصدر مصر قائمة الدول الأفريقية من حيث استقبال عدد السائحين عام 2023 بنحو 15 مليون سائح، تليها المغرب في المركز الثاني بـ 14.5 مليون سائح.

قائمة الدول الأفريقية التي تستقبل أكبر عدد من السياح في القارة الأفريقية

1- مصر بها 14.9 مليون سائح.

2- المغرب لديه 14.5 مليون سائح.

3- تونس بـ 9.4 مليون سائح.

4- جنوب أفريقيا 8.5 مليون سائح.

5- الجزائر 2.2 مليون سائح.

6- زيمبابوي 1.6 مليون سائح.

7- موريشيوس 1.3 مليون سائح.

8- مدغشقر 400 ألف سائح.

9- سيشل 300 ألف سائح.

10- أنجولا 100 ألف سائح.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كولر يطالب الأهلي بمناقشة عروض لاعب الفريق للرحيل (خاص)
التالى سعر عيار 21 يخسر 20 جنيها اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024