أخبار عاجلة
ملف الصناعة.. رحلة ضرب الدولار بدأت -
1000 مصنع تركي جديد في مصر.. ايه الحكاية ؟ -
إيهاب الكومي يوضح موقف الأهلي من حكام السوبر ... -

إياتا: نمو الطلب على السفر الجوي بالشرق الأوسط 5% خلال عام

إياتا: نمو الطلب على السفر الجوي بالشرق الأوسط 5% خلال عام
إياتا: نمو الطلب على السفر الجوي بالشرق الأوسط 5% خلال عام

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، إن شركات الطيران في الشرق الأوسط حققت ارتفاعا بنسبة 4.9% على أساس سنوي "في الفترة من أغسطس 2023 إلى أغسطس 2024"، في الطلب على السفر، فيما سجلت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ ارتفاعا بنسبة 19.9% على أساس سنوي.

وما زالت منطقة آسيا والمحيط الهادئ تحقق نموا ملحوظا، حيث يفصلها 8 نقاط مئوية فقط عن الوصول لمرحلة التعافي الكامل إلى المستويات المسجلة قبل الجائحة، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وبحسب إياتا، حققت شركات الطيران الأوروبية، ارتفاعا بنسبة 9.1% على أساس سنوي في الطلب على السفر، ويعتبر المسار الجوي بين أوروبا وآسيا الأسرع نموا بين مسارات الشركات الأوروبية، لكنه ما زال دون مستويات الذروة التي حققتها في عام 2019.

وسجلت شركات الطيران في أمريكا الشمالية، ارتفاعا بنسبة 4.3% على أساس سنوي في الطلب على السفر، فيما حققت شركات الطيران في أمريكا الجنوبية ارتفاعا بنسبة 13.6% على أساس سنوي، وسجلت شركات الطيران الأفريقية ارتفاعا بنسبة 10.1% على أساس سنوي.

كما كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، عن ارتفاع الطلب على السفر الجوي، بنسبة 8.6% خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
التالى بزشكيان: إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتقلى ردًا أكثر قسوة