أخبار عاجلة
النحاس يتراجع مع تلاشي بهجة التحفيز الصيني -
الدوري الإسباني يوقع شراكة مع موسم الرياض -
الحقيقة الغائبة فى صفقة رأس الحكمة -
يوم تأديب إسرائيل!! -

البنك المركزي الإسرائيلي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة رغم ارتفاع التضخم

البنك المركزي الإسرائيلي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة رغم ارتفاع التضخم
البنك المركزي الإسرائيلي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة رغم ارتفاع التضخم

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن بنك إسرائيل سيبقي أسعار الفائدة قصيرة الأجل دون تغيير لاجتماع السياسة السادس على التوالي غدا الأربعاء مع تمسك الأسواق برأيها بأن ارتفاع التضخم بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس لن يؤدي إلى خفض أسعار الفائدة حتى العام المقبل.

وقال 14 اقتصاديا استطلعت رويترز آراءهم إنهم يتوقعون أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة القياسي عند 4.5% عندما يعلن القرار غدا الأربعاء.

وبسبب مشاكل العرض تسارع معدل التضخم السنوي في إسرائيل إلى أعلى مستوى في عشرة أشهر عند 3.6% في أغسطس من 3.2% في الشهر السابق وهو أعلى من النطاق المستهدف للحكومة بين 1 و3%. وهبط إلى 2.5% في فبراير.

وفي المقابل نما اقتصاد إسرائيل بنسبة سنوية ضئيلة بلغت 0.7% في الربع الثاني أو انكماش بنسبة 0.9% على أساس نصيب الفرد.

وقال مسؤولون في البنك المركزي إنهم يتوقعون أن تظل الأسعار كما هي حتى وقت ما في عام 2025، في حين يبدو أن أسعار الفائدة الأمريكية والأوروبية ستنخفض أكثر وكان البنك قد خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يناير ولكنه أبقى عليها ثابتة منذ ذلك الحين.

وكان الشيكل متقلباً فقد ارتفع بنسبة 0.5% مقابل الدولار أمس الاثنين ولكنه انخفض بنسبة 2% حتى الآن في أكتوبر وانخفض بنسبة 5% هذا العام.

وغدا الأربعاء أيضاً، سيصدر البنك المركزي توقعات محدثة للاقتصاد الكلي ومن المقرر أن يعقد محافظ بنك إسرائيل أمير يارون مؤتمراً صحفياً.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي الإسرائيلي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة رغم ارتفاع التضخم
التالى بنك UBS: بيانات التضخم القادمة لن تقف في طريق خفض أسعار الفائدة الأمريكية