أخبار عاجلة
بأحدث التقنيات.. مودرن سبورت يكشف عن مقره الجديد -

رئيس مدينة 6 أكتوبر يتفقد محطة محولات الكهرباء بالتوسعات الشرقية

رئيس مدينة 6 أكتوبر يتفقد محطة محولات الكهرباء بالتوسعات الشرقية
رئيس مدينة 6 أكتوبر يتفقد محطة محولات الكهرباء بالتوسعات الشرقية

في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية لمدينة 6 أكتوبر، قام المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، صباح اليوم، بجولة تفقدية لمحطة محولات الكهرباء بالتوسعات الشرقية بجهد ٢٢٠ / ٢٢ / ٢٢ ك.ف؛ لمتابعة أعمال التطوير والتأكد من سير العمل بالمحطة وفق الجدول الزمني المحدد.

قال المهندس محمد مصطفى، إن هذه المحطة تعد من أهم المشاريع الجاري تنفيذها حاليًا في المدينة، لما لها من دور حيوي في تلبية احتياجات الكهرباء المتزايدة في المنطقة وخدمة أحمال منطقة التوسعات الشرقية بالمدينة، خاصة مع التوسعات العمرانية الجديدة.

وقد اطلع المهندس محمد مصطفى خلال الجولة على مختلف مكونات المحطة، بدءًا من الأعمال المدنية حتى التركيبات الكهربائية النهائية، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والبيئية لضمان تشغيل آمن ومستقر للمحطة.

أوضح رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أن المشروع يشتمل على مبنى ال ٢٢٠ ك. ف، عدد ٣ محول ١٢٥ م. ف . أ ، مبنى الكنترول وصالة ال ٢٢ ك.ف، كما تشتمل الأعمال الجارية على الخدمات اللازمة من مجاري كابلات، طرق، خطوط مياه وحريق.

أضاف أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية بالمشروع ومتبقي تنفيذ الطرق الداخلية وخزان الصرف وضلع السور الشرقي نظرا لتعارضه مع الخط الهوائي أكتوبر الرئيسية/ القاهرة ٥٠٠ جهد ٢٢٠ ك. ف، حيث جارٍ أعمال تحويل الخط الهوائي لكابلات أرضية ومتوقع الانتهاء منه ٣٠ أكتوبر المقبل .

أشار إلى أنه تم الانتهاء من تركيب وتوريد جميع المهمات الخاصة بالمحطة بالموقع عدا المحولات المساعدة وأجهزة الاتصالات وتم إجراء الاختبارات اللازمة لها.

أكد أن المحطة ستسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمة الكهربائية، بما يتماشى مع رؤية الدولة لدعم المدن الجديدة بالبنية التحتية الحديثة والمستدامة.

وجه رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، القائمين على المشروع بضرورة الإسراع في استكمال الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان جاهزية المحطة لدخول الخدمة في الموعد المحدد.

جولة تفقدية بالمحاور الرئيسية بالمدينة

في سياق متصل، قام رئيس جهاز المدينة بجولة تفقدية على المحاور الرئيسية لمتابعة سير الأعمال الجارية والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب الحركة المتزايدة بالمدينة.

وشملت الجولة التفقدية عددًا من المحاور الرئيسية، من بينها محور ٢٦ يوليو، ومحور جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد من الطرق الفرعية الهامة، وتهدف هذه الجولة إلى الوقوف على تقدم الأعمال الإنشائية والتطويرية في تلك المحاور، بما يضمن تسهيل حركة المرور وتقليل الاختناقات المرورية، خاصة في أوقات الذروة.

في ختام جولته التفقدية، أكد المهندس محمد مصطفى على أن جهاز المدينة سيستمر في متابعة كافة المشروعات الخدمية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة في مدينة ٦ أكتوبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية والهجرة يتسلم الجائزة المقدمة للسيد الرئيس من النيباد تقديراً لجهود سيادته في دعم التكامل الإقليمي في افريقيا
التالى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يتابع إجراءات الجمعية العمومية بمركز شباب مدينة بنها