أخبار عاجلة
رسالة مهمة من "التنسيق" لطلاب المرحلة الثالثة -

طلب عاجل من رئيس الحكومة للمصريين.. ما محتواه؟

طلب عاجل من رئيس الحكومة للمصريين.. ما محتواه؟
طلب عاجل من رئيس الحكومة للمصريين.. ما محتواه؟

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن العالم يمر بأزمات غير مسبوقة، وأن التحدي الأكبر الذي تواجهه الحكومة هو الحفاظ على استقرار الدولة وضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها للتعامل مع الأزمات الحالية رغم التحديات العالمية.

ودعا مدبولي المواطنين إلى التحقق من الأخبار المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدًا أن الحكومة ملتزمة بتوفير المعلومات الصحيحة والشفافية في هذه المرحلة الدقيقة.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، أوضح رئيس الوزراء أن نظام مياه الشرب في مصر يتمتع بمستوى عالٍ من الأمان، حيث تضم مصر 3050 محطة مياه تغطي مختلف مناطق الجمهورية. 

كما أشار إلى أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، وذكر أنه في عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى المصرية بمحطات الصرف الصحي لا تتجاوز 10%، ولكنها وصلت الآن إلى 65%.

وعلى صعيد آخر، أعلن مدبولي أنه سيبدأ دعوة كبار الكتاب ورؤساء النقابات المهنية والشخصيات الاقتصادية وبعض المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين، وذلك استجابة للتفاعل الإيجابي الذي تلقاه حول تلك اللقاءات.

فيما يتعلق بقطاع الصحة، أشار مدبولي إلى توجيهه بالتعاون مع نقابتي الأطباء والصيادلة لاعتماد كتابة "الروشتة" بناءً على المادة الفعالة في الدواء وليس على أساس اسم المنتج التجاري، مؤكدًا أن أزمة نقص الأدوية في البلاد ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كما استعرض مدبولي جولته الأخيرة في عدد من المدارس، مشيرًا إلى إضافة عشرات الفصول الجديدة لاستيعاب المزيد من الطلاب، وضمان استقرار العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد. وأكد أنه سيتم التوسع في فصول رياض الأطفال لتحسين جودة التعليم في المراحل الأولى.

وعلى الصعيد الإقليمي، أشار مدبولي إلى التطورات الصعبة في لبنان، معربًا عن رفض مصر القاطع لأي استهداف للمدنيين وتوسيع دائرة الصراع. 

وأكد أن مصر تتابع عن كثب الأوضاع هناك، وتدعو جميع الأطراف إلى التحلي بالمسؤولية، حفاظًا على استقرار المنطقة وضمان عدم تصاعد التوترات إلى مستوى إقليمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجعت للخلف.. قرار مفاجئ من شركة بيبسي بشأن أسعار المشروبات الغازية
التالى فيلم إكس مراتي في المرتبة الثانية .. حقق أكثر من 200 ألف