أخبار عاجلة

عاجل | عاصفة جيومغناطيسية من المستوى الرابع تضرب ...

عاجل | عاصفة جيومغناطيسية من المستوى الرابع تضرب ...
عاجل | عاصفة جيومغناطيسية من المستوى الرابع تضرب ...

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 10:07 صباحاً

عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض خلال ساعات

عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض خلال ساعات

وكالات

في تحذير عاجل، أطلقت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية (NOAA) تنبيهًا بشأن عاصفة جيومغناطيسية قوية من المستوى الرابع، تتوقع ضرب الأرض خلال الساعات المقبلة بعد انفجار شمسي قوي أطلق طاقة هائلة. وتنبأت الإدارة بأن العاصفة قد تسبب اضطرابات في شبكات الكهرباء، والإنترنت، والهواتف المحمولة، إضافة إلى تأثيرات على أنظمة الملاحة والأقمار الصناعية.

عاصفة جيومغناطيسية قوية من المستوى الرابع

صُنفت العاصفة من الدرجة الرابعة G4، وهو مستوى نادر للتحذير من عواصف جيومغناطيسية بهذا التأثير الكبير؛ إذ يعد هذا التحذير الثاني فقط منذ عام 2005. ويتزامن التنبيه مع تبعات إعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة، مما أضاف مزيدًا من القلق للسكان من احتمالية تأثر البنية التحتية الحساسة لهذه الشبكات.

اضطرابات في التطبيقات وأنظمة الملاحة

أوضحت إدارة الطوارئ بمدينة نيويورك، عبر متحدثها الرسمي أريس ديلا كروز، أنه لا داعي للقلق العام، مشيرةً إلى أن التأثيرات المحتملة قد تشمل تعطلاً مؤقتاً لبعض التطبيقات مثل "Google Maps" وأنظمة الملاحة الأخرى. وأكدت الإدارة أنها تتابع الوضع عن كثب للحيلولة دون إحداث هلع بين السكان.

الشفق القطبي يضيء سماء النصف الشمالي

من المتوقع أن تصحب هذه العاصفة الجيومغناطيسية عرضًا فريدًا لأضواء الشفق القطبي، الذي قد يظهر في أماكن غير مألوفة وبعيدة عن المناطق القطبية. وقد تشمل المشاهدات مناطق من شمال الولايات المتحدة وحتى جنوبًا نحو ألاباما وشمال كاليفورنيا، وهو ما ينتظره العديد من محبي الظواهر الطبيعية.

التوهجات الشمسية وأثرها على الأرض

التوهجات الشمسية التي تسببت في هذا الانفجار، تعتبر انفجارات قوية من الإشعاع ناجمة عن إطلاق الطاقة المغناطيسية المرتبطة بالبقع الشمسية، وتُعد من أكبر الأحداث الانفجارية في النظام الشمسي، وهي مسؤولة عن هذه العواصف الجيومغناطيسية وتأثيراتها على كوكب الأرض. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. طرح شقق سكينة متشطبة وجاهزة للتسليم في كل المحافظات بالتقسيط دون فوائد (قدم الآن)
التالى عاجل | عاصفة جيومغناطيسية من المستوى الرابع تضرب ...