أخبار عاجلة
حزب الله يستهدف ثكنة يفتاح بصلية صاروخية كبيرة -
3 سنن لصلاة يوم الجمعة للنساء -
ضبط عصابة سرقة سيارات النقل بالأقصر -

بعنوان «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» .. ننشر موضوع خطبة الجمعة اليوم

بعنوان «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» .. ننشر موضوع خطبة الجمعة اليوم
بعنوان «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» .. ننشر موضوع خطبة الجمعة اليوم

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة اليوم الموافق 11 أكتوبر بعنوان : رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا .. السماحة في البيع والشراء وسائر المعاملات مؤكدة ان الهدف الاساسي من موضوع خطبة الجمعة اليوم  هو التفاهم وتوطيد العلاقات وليس النزاعات.

 

أهداف موضوع خطبة الجمعة اليوم 


وقالت وزارة الأوقاف إن هدف موضوع خطبة الجمعة اليوم المراد توصيله إلى جمهور المسجد هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى سهولة التعامل، وتحويل البيع والشراء إلى مدخل للود والصلة، وليس للتسلط والمنازعة، وذلك من خلال بيان أن السماحة باب محبة الله، وسبيل رحمته، وطريق الجنة، وأن نظرة الإسلام للبيع والشراء أنه مدخل للود والصلة، وليس للتسلط والمنازعة، وأن السماحة من أرقى معالي الأخلاق ومكارمها.

اقرأ أيضا

5 قوافل دعوية لواعظات الأوقاف

فيما تطلق وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم وهي الخطبة الثانية من شهر ربيع الآخر 1446، 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف: «القاهرة – أسيوط – سوهاج – بني سويف – الإسكندرية».
أكدت وزارة الأوقاف في موضوع خطبة الجمعة اليوم التي ستعرضه، إن هذه القوافل تأتي في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي لكافة مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي في المجتمع، وذلك في إطار عناية الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص.

وتنطلق واعظات الأوقاف في طول مصر وعرضها محملات بالنور والخير والهدى والعلم والحكمة والبصيرة والسداد، وبكل قيم وأخلاق النبوة، منبهين على دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ومؤكدين أهمية دورها في خدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

موضوع خطبة الجمعة الأسبوع الماضي 


حددت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة الأسبوع الماضي الذي كان بعنوان: «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»، مشيرة إلى أن هذا النصر المبين في أكتوبر ليبعث في قلوبنا اعتقادا عظيما أن الإنسان المصري إنسان بني على شهود جلال وعبقرية وعظمة ومكانة أرض مصر، إنسان ربي على أن أرض مصر طاهرة، وأن نيلها مبارك، وأن شعبها كريم، وأوضحت وزارة الأوقاف إن الهدف المراد توصيله هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى نعمة الله العظيمة التي أنعم الله بها حينما نصر جيش مصر العظيم في حرب أكتوبر وأننا نريد التحلي بروح نصر أكتوبر في كل أوقاتنا من الثبات والوفاء وحب الوطن، وذلك من خلال إدراك نعمة الله العظيمة في اليوم الموعود الذي أنعم الله فيه على مصر بالنصر المبين، وبيان دلائل عبقرية وعظمة الإنسان المصري.

البرنامج الأسبوعي «لقاء الجمعة للأطفال»

فيما تعقد وزارة الأوقاف البرنامج الأسبوعي «لقاء الجمعة للأطفال»، اليوم الجمعة في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها.

يأتي هذا البرنامج في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يضم العديد من الأنشطة التربوية المتنوعة والمتميزة التي تناسب الأطفال وتسهم في تشكيل الوعي الرشيد وارتباطهم ببيوت الله عز وجل، وهو ما قوبل بالترحيب من قبل رواد المساجد الذين أشادوا بالمنهج الرشيد في رعاية أطفالهم والاهتمام بهم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار تذاكر مباراة الأهلي والعين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال
التالى قبل موقعة موريتانيا.. ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أفريقيا