أخبار عاجلة

انتبه.. خطورة الإفراط في تناول القهوة سريعة التحضير

انتبه.. خطورة الإفراط في تناول القهوة سريعة التحضير
انتبه.. خطورة الإفراط في تناول القهوة سريعة التحضير

أعلن عالم الأحياء ألكسندر سوزيكين الأستاذ المشارك في جامعة التعليم الروسية، أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة الذائبة والمعبأة في أكياس يزداد خطر إصابتهم بأمراض الجهاز الهضمي.

224.webp

ويقول: "احتمال إصابة هؤلاء الأشخاص بالتهاب المعدة التآكلي وقرحة المعدة والاثني عشري والتهاب البنكرياس الحاد والمزمن كبير جدا، كما يمكن أن تحفز مرور الحصى من المرارة إذا شُخص وجودها لدى الشخص".

ووفقا له، أظهر التحليل الكيميائي الحيوي للقهوة سريعة التحضير عيوب كثيرة ومهمة، حيث يمكن أن تحتوي على عطور ومحسنات الرائحة والمذاق، وبعضها يحتوي على نسبة عالية من السكر ومضافات نباتية مختلفة ومواد صبغية، تعطيها اللون البني.

ويشير العالم، إلى أن القهوة سريعة التحضير عالية الجودة يمكن أن تفيد الجسم إذا أنتجت باستخدام درجات الحرارة العالية والمنخفضة، حيث تمر حبوب البن بمرحلة التحميص أو التجفيف وتتحرر خلال عملية التحضير الزيوت الطيارة- مضادات قوية للأكسدة، التي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم وتحارب الجذور الحرة التي تتشكل أثناء عملية التمثيل الغذائي غير السليم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الإسكان يعلن عن أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جديدة
التالى أسعار العملات اليوم الثلاثاء: ارتفع اليورو والفرنك السويسري وتراجع الجنيه الإسترليني