أخبار عاجلة

عدوان إسرائيلي على المستشفى الميداني الإيراني على الحدود السورية- اللبنانية

عدوان إسرائيلي على المستشفى الميداني الإيراني على الحدود السورية- اللبنانية
عدوان إسرائيلي على المستشفى الميداني الإيراني على الحدود السورية- اللبنانية

 أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند أن إسرائيل شنت عدوانا على المستشفى الميداني الإيراني في الحدود السورية اللبنانية.

 

وفي هذا الصدد، وجّه رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بيرحسين كوليوند رسالة إلى رئيسي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، طالب فيها بإدانة العدوان الإسرائيلي على المستشفى الميداني للهلال الأحمر الإيراني الذي كان يضم 56 سريرا، حسبما ذكرت وكالة (تسنيم) الإيرانية للأنباء.

 

وجاء في الرسالة التي بعث بها كوليوند إلى كيث فوربس رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وميريانا سبولياريك إيجر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "إن جمعية الهلال الأحمر لجمهورية إيران الإسلامية... تماشيا مع أهدافها الإنسانية، من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية للاجئين والمدنيين المتضررين من الهجمات العمياء والهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد لبنان، فقد اقدمت على إقامة مستشفى ميداني في سوريا يضم 56 سريرا".

 

وأضاف كوليوند وفقا لوكالة إرنا: "لقد أبلغنا للأسف أن هذا المستشفى ومستودع الأدوية احترق بالكامل... بسبب هجوم شنه كيان الاحتلال، مما جعل من المستحيل علينا تقديم الخدمات الإنسانية".

وفي وقت سابق ، قال محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي، إن على الأمم المتحدة أن تتحرك جديا هي، وكذلك والدول الأوربية المشاركة بقوات اليونيفيل من أجل ردع إسرائيل بعد استهداف قوات اليونيفيل في لبنان

 

وأضاف «الرز»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لا تريد اليونيفيل في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن قوات اليونيفيل تثبت الشرعية اللبنانية على الأراضي الموجودة عليها فبالتالي إسرائيل تفكر في اجتياح لبنان، و إسرائيل لا تريد أن يكون هناك دليل على شرعية لبنان في هذه الأراضي.

 

وأكد أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يريد أن يصل إلى صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فنتنياهو يريد أن ينتظر الرئيس الأمريكي الجديد ومن بعدها يصل معه إلى اتفاق يحقق مصالحه.

 

وتابع المحلل السياسي: «هناك دعوة لاجتماع أوروبي فيما يخص ضرب إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان ولكن كل الخيوط موجودة مع الولايات المتحدة الأمريكية».

 

وفي وقت سابق ،لقى عامل أجنبي حتفه وأصيب مواطن إسرائيلي نتيجة صاروخ مضاد للدروع أطلق على شمال إسرائيل.

 

وأفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء)، اليوم الجمعة، بمقتل مواطن تايلاندي يبلغ من العمر 27 عاما وإصابة مواطن إسرائيلي آخر بجروح خطيرة، نتيجة سقوط صاروخ مضاد للدروع على منطقة يرؤون في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، حسبما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

ويتعرض شمال إسرائيل لهجمات من جانب حزب الله منذ اندلاع الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي ردا على هجوم حماس على أراضيها ، فيمايصفه الحزب باسناد للقطاع.

وشن الجيش الإسرائيلي في الأول من  أكتوبر الجاري ماوصفها بعملية برية "محدودة" في جنوب لبنان لدفع حزب الله بعيدا عن حدود شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ اليوم على شمال إسرائيل.


 

تصدى حزب الله لقوة من جيش الاحتلال لدى محاولتها التسلل من خلف موقع القوات الدولية بالجنوب ويجبرها على الانسحاب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

أعلن جيش الاحتلال أنه قضى على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعقد ندوة بشأن مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام
التالى هكذا علق الزعيم عادل إمام على تقليد هشام ماجد له في "البحث عن فضيحة"