أخبار عاجلة

لو هتسجل شقة.. طريقة إنهاء الإجراءات بسهولة

لو هتسجل شقة.. طريقة إنهاء الإجراءات بسهولة
لو هتسجل شقة.. طريقة إنهاء الإجراءات بسهولة

عند شراء شقة أو وحدة عقارية يحرص الكثيرون على تسجيلها رسميا في الشهر العقاري حتى يثبتوا أحقيتهم في تملكها والتصرف بها، وأتاحت وزارة العدل تلك الخدمة للمواطنين عن طريق خطوات بسيطة أون لاين في ثوان معدودة أو عن طريق الذهاب إلى فروع الشهر العقاري القريبة منك.

أولى خطوات تسجيل شقة في الشهر العقاري أو إثبات صحة توقيع، يكون من خلال تحرير محضر لمحام يتولى هو كتابة عريضة الدعوى والتسجيل وتقديم الأوراق الخاصة بعقد الشقة للمحكمة، ويمكن حجز موعد لعمل توكيل لمحام من خلال تطبيق «أرغب في عمل توكيل».

تسجيل شقة في الشهر العقاري أو صحة توقيع

وبعد الدخول على التطبيق وتحميله من جوجل بلاي، يتم كتابة البيانات واختيار الفرع القريب منك ثم الذهاب على الميعاد المحدد بصورة البطاقة وصورة بطاقة المحامي أو رقمه القومي واسمه واختيار توكيل عام قضايا ليتم تحرير التوكيل في ثوان معدودة واستلامه بعد 5 دقائق من البدء في إجراءاته.

13280024581728641112.jpg

كما يمكن تحرير توكيل لتسجيل شقة في الشهر العقاري أو إثبات دعوى صحة توقيع من خلال السيارات المتنقلة التي تقدم خدمات التوثيق ففي كافة محافظات الجمهورية حيث توجد العديد من السيارات بالشوارع والمجهزة بكافة المعدات والتي توفرها وزارة العدل في العديد من الأماكن.

كل ما عليك لتحرير توكيل من أجل كتابة وتسجيل الشقة أو العقار هو تقديم أصل بطاقة الرقم القومي سارية للموكل واسم الوكيل «المحامي ورقمه القومي»، بالإضافة إلى إيصال دفع رسم التوثيق والذي يبلغ نحو 66 جنيها.

كما يمكن الانتهاء من عمل توكيل لتسجيل شقة من خلال زيارة فروع مكاتب الشهر العقاري القريبة منك وتقديم صورة بطاقتك وبطاقة المحامي فقط.

عناوين فروع مكاتب الشهر العقاري

توثيق شهر عقاري النزهة بمبنى محكمة النزهة.

- مكتب شهر عقاري نادي بلاتنيوم.

- مكتب شهر عقاري السيدة زينب. 

مكتب شهر عقاري بمركز بحوث الدقي.

مكتب شهر عقاري أمام النادي الأهلي بمدينة نصر.

شهر عقاري بشارع الأهرام بمجمع عكاشة.

مكتب شهر عقاري أمام نادين المقاولين مدينة مصر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضامن: عقد 685 لجنة تظلم لفحص طلبات بطاقة الخدمات المتكاملة
التالى التعليم العالي: الجامعات قدمت الخدمات لأكثر من ٨٦ ألف مواطن ضمن مبادرة "بداية"