أخبار عاجلة

أول رد من الصحة عقب انتشار مرض غامض في قرية اطفيح بالجيزة

أول رد من الصحة عقب انتشار مرض غامض في قرية اطفيح بالجيزة
أول رد من الصحة عقب انتشار مرض غامض في قرية اطفيح بالجيزة

يعبّر سكان قرية القبابات التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة عن قلقهم إزاء ظهور أعراض مرض غامض في قرية اطفيح  منذ أكثر من أسبوعين تتنوع الأعراض بين آلام في العظام، ارتفاع في درجة الحرارة، السعال، وفي بعض الحالات، يصاحبها إسهال أو قيء هذا الوضع أثار تساؤلات حول السبب وراء هذه الأعراض، وهل تعود لنزلات برد عادية أم لفيروس متحوّر، أم أن الأمر متعلق بتلوث في مياه الشرب كما حدث سابقًا في قريتي أبو الريش بحري ودراو في أسوان.

مرض غامض في قرية اطفيح

انتشر تسجيل صوتي يحذر من شرب مياه الصنبور في قرية القبابات ما أثار قلق الأهالي تلقى سعيد سليمان أحد سكان القرية هذا التسجيل عبر مجموعات واتساب حيث نصح المتحدث بعدم استخدام مياه الصنبور أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والاعتماد على المياه المعدنية لتجنب الإصابة بالأعراض المنتشرة التسجيل استند إلى تصريح مجهول من مسؤول في شركة مياه الشرب.

مرض غامض في قرية اطفيح2

في تصريحاته أوضح سليمان أن هذا التسجيل أثار حالة من الجدل خاصة مع ظهور أعراض تشبه نزلات البرد بين السكان والتي تتضمن ارتفاع الحرارة والسعال وتستمر لعدة أيام قبل أن يتعافى الشخص وذكر سليمان أنه أصيب بهذه الأعراض قبل أربعة أيام وبدأ يتعافى مشيرًا إلى أن العدوى انتقلت إلى ابنه وحفيدته.

مرض غامض في قرية اطفيح1

رغم عدم وجود إحصائيات دقيقة لعدد الإصابات لفت سليمان إلى الازدحام في العيادات والصيدليات بالقرية بينما لم تُسجل أي حالات في المستشفيات أو الوحدات الصحية لأن الأعراض لا تتطلب دخول المستشفى.

مرض غامض في قرية اطفيح

من ناحيته أكد مسعد جبر أحد سكان القرية أن الأعراض المنتشرة تتضمن آلامًا في العظام إسهالًا وقيئًا وارتفاعًا في الحرارة مقتصرًا انتشارها على قريتي القبابات وكفر الواصلين وأشار جبر إلى احتمال أن يكون السبب فيروسًا متحورًا جديدًا أو تلوثًا في مياه الشرب مشابهًا لما حدث سابقًا في أسوان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوروبا تدرس ترحيل المهاجرين خارج دول الاتحاد
التالى ” اتحاد الصناعات”: 570 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار ليبيا