أخبار عاجلة
عمالة تزنيت تستفسر رئيس جماعة الركادة -

المغرب السابع عالميًا والأول عربيًا في تصنيف كرة "الصالات"

المغرب السابع عالميًا والأول عربيًا في تصنيف كرة "الصالات"
المغرب السابع عالميًا والأول عربيًا في تصنيف كرة "الصالات"

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، تصنيفًا جديدًا لمنتخب "الفوتسال"، بتغييرات مهمة، بعد النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم، التي تُوج بها منتخب البرازيل بأوزبكستان، حيث تأخر منتخب المغرب بمركز واحد.

وحافظ منتخب المغرب على صدراته بين المنتخبات العربية، وتراجع بمركز واحد عالميًا، ليحتل المركز السابع، بعدما كان سادسًا في التصنيف الماضي، وذلك برصيد 1476.25 نقطة.

وبات المنتخب المغربي، من بين أفضل المنتخبات العالمية في الأعوام الأخيرة، والمسيطر عربيًا وأفريقيًا، كما نال مديره الفني هشام الدكيك، جائزة أفضل مدرب في العالم قبل أسابيع.

شبح الإصابات طارد منتخب المغرب

وبلغ "أسود الأطلس" للصالات ربع نهائي المونديال الأخير، قبل الهزيمة أمام منتخب البرازيل بطل الدورة، حيث تأثرت كتيبة المدير الفني هشام الدكيك بإصابة مجموعة من اللاعبين البارزين.

وصعد منتخب كازاخستان بثلاث مراكز، فيما حافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1650.75 نقطة بعد تتويج "السيليساو" باللقب للمرة السادسة في تاريخه، متبوعًا بالمنتخب البرتغالي في الوصافة برصيد 1546.33 نقطة رغم مغادرة المونديال من ثمن النهائي على يد المنتخب الكازاخي. 

وصعدت الأرجنتين مركزين لتحتل المركز الثالث برصيد 1520.59 نقطة وذلك بعد بلوغها نهائي المونديال وخسارتها اللقب أمام البرازيل بهدفين لهدف واحد، فيما تراجع المنتخب الإسباني للمركز الرابع برصيد 1517 نقطة بإقصائه من الدور ثمن النهائي أمام منتخب فنزويلا بهدفين لهدف واحد.

أما منتخب كازاخستان فحقق استفادة كبيرة من تنظيم الدورة والتألق فيها، بعد تقدمه ثلاثة مركز ليصعد للرتبة الرابعة برصيد 1500.09 نقطة عقب وصوله لربع النهائي قبل الهزيمة أمام الأرجنتين، فيما تراجعت إيران بمركزين مكتفية بالمركز السادس برصيد 1495.74 نقطة متبوعة بالمنتخب المغربي في المركز السابع. 

هشام الدكيك مدرب المغرب لكرة القدم داخل القاعة

اقرأ المزيد

كما تراجع المنتخب الروسي، الذي لم يشارك في المونديال، للمركز الثامن برصيد 1405.29 نقطة، فيما صعدت أوكرانيا بثلاث مراكز محتلة الصف التاسع برصيد 1375.21 عقب نيلها المركز الثالث إثر الفوز على فرنسا التي حافظت على الرتبة العاشرة.

إلا أن أفضل ارتقاء هو ذلك الذي حققته المنتخبات التي تمكنت من كسب خمس مراتب أو أكثر، ويتعلق الأمر تحديداً بثلاثة منتخبات شاركت في كأس العالم، وهي فنزويلا (15، +6؛ ربع النهائي)، وهولندا (26، +10؛ ثمن النهائي) وبنما (38، +60؛ مرحلة المجموعات)، فضلًا عن البوسنة والهرسك (48، +6)، وتشيلي (60، +31)، ولاتفيا (71، +16)، والدنمارك (77، +5)، والجبل الأسود (86، +6).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنسبة 5% .. أرامكو تقرر زيادة سعر اسطوانة الغاز في السعودية لشهر أكتوبر 2024
التالى متى اعتزال رافاييل نادال؟ ملك لعبة التنس يحدد الموعد النهائي