أخبار عاجلة
تنظيم يرفع توصيات في "يوم المرأة" -
بالبلدي: "يويفا" يعاقب أتلتيكو مدريد ولاتسيو -

كوزين: فزنا على تونس التي تسبقنا بـ 80 مركزًا

كوزين: فزنا على تونس التي تسبقنا بـ 80 مركزًا
كوزين: فزنا على تونس التي تسبقنا بـ 80 مركزًا

أعرب ستيفانو كوزين مدرب منتخب جزر القمر عن سعادته البالغة بعد الفوز التاريخي الذي حققه فريقه على منتخب تونس في مباراة جرت يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول.

وخسر منتخب "نسور قرطاج" أمام ضيفه جزر القمر بنتيجة 0-1، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. وأقيمت المباراة على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة تونس.

تونس تتلقى أول هزيمة من جزر القمر

تعد هذه الخسارة هي الأولى التي يتلقاها المنتخب التونسي من جزر القمر، حيث كانت المواجهة الأولى بين الفريقين ودية وانتهت بفوز المنتخب التونسي بهدف نظيف عام 2022.

وأكد مدرب جزر القمر أن هذه النتيجة تعد حدثًا استثنائيًا لفريقه، إذ إن الفوز تحقق أمام منتخب قوي ومنظم يتسم بالقدرة التكتيكية العالية.

وأوضح المدرب كوزين خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة أنه حتى بعد تسجيل الهدف لم يكن مطمئنًا لتحقيق الفوز، وكان ينتظر صافرة الحكم ليصدق ما حدث، لكنه أشار إلى أنه لم يشعر بالضغط طوال المباراة، معبرًا عن فخره بهذا الإنجاز الكبير على الرغم من أن تونس تحتل المرتبة 36 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بينما يحتل منتخب جزر القمر المرتبة 118.

مدرب تونس فوزي البنزرتي

اقرأ المزيد

واكد أن هذا الفوز لا يُعد مجرد نتيجة عادية، بل هو تأكيد على تطور كرة القدم في جزر القمر وقدرتها على المنافسة على المستوى القاري، وتعتبر هذه المباراة نقطة تحول في تاريخ منتخب جزر القمر، حيث كانت الحافز المعنوي الكبير للاعبين. 

ويتطلع مدرب جزر القمر إلى المزيد من التحسينات في أداء الفريق ويأمل أن تستمر السلسلة الإيجابية في المباريات القادمة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الفوز يشكل خطوة كبيرة نحو تحقيق أحلام الجماهير في التأهل إلى البطولة المقبلة.

ورغم هذه الخسارة، حافظ المنتخب التونسي على صدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 6 نقاط بعد تفوقه في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي مدغشقر وغامبيا على التوالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصل لطريق مسدود ليفربول يفشل فى إقناع صلاح بالتجديد واتنين آخرين من الفريق
التالى ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل إلى أمم أفريقيا 2025؟.. وحجم إصابة عبد المنعم