أخبار عاجلة

رجل الـ200 مليون.. فينيسيوس يهزم مبابي في سباق عالمي مثير

رجل الـ200 مليون.. فينيسيوس يهزم مبابي في سباق عالمي مثير
رجل الـ200 مليون.. فينيسيوس يهزم مبابي في سباق عالمي مثير

بات النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور "لاعب كرة القدم الأعلى قيمة سوقية حول العالم"، بالتساوي مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، وذلك بقيمة تبلغ 200 مليون يورو، وفقًا لتقديرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وارتفعت القيمة السوقية لفينيسيوس من 180 مليون يورو إلى 200 مليون، اليوم الجمعة (11 أكتوبر/ تشرين الأول)، والأمر نفسه لهالاند، لينفرد اللاعبان بالصدارة، متفوقين على الثنائي كيليان مبابي وجود بيلينغهام.

وتساوى اللاعبون الأربعة (فينيسيوس، هالاند، مبابي، بيلينغهام) بقيمة سوقية واحدة (180 مليون يورو)، خلال الأشهر الماضية، قبل أن يتفوق المهاجمان البرازيلي والنرويجي، بموجب التحديث الأخير لموقع "ترانسفير ماركت".

وبلغت قيمة هالاند السوقية حاجز الـ200 مليون يورو في الأول من أكتوبر الجاري، قبل أن يلحق به فينيسيوس اليوم الجمعة، فيما توقفت قيمتا مبابي وبيلينغهام عند 180 مليونًا.

كارلو أنشيلوتي وفينيسيوس جونيور

اقرأ المزيد

وأكمل النجم الإسباني الصاعد لامين يامال (17 عامًا) قائمة الخمسة الأوائل، بقيمة سوقية بلغت 150 مليون يورو، متساويًا مع الإنجليزي فيل فودين، فيما جاء بوكايو ساكا سابعًا بقيمة تبلغ 140 مليونًا، بفارق 10 ملايين عن الرباعي فلوريان فيرتز وجمال موسيالا وفيديريكو فالفيردي ورودريغو هيرنانديز "رودري".

ويعني ذلك أن ريال مدريد ممثل في قائمة "الخمسة الأوائل" بـ3 لاعبين (فينيسيوس، مبابي، بيلينغهام)، وفي قائمة الـ"العشرة الأوائل" بـ4 لاعبين (فينيسيوس، مبابي، بيلينغهام، فالفيردي).

فينيسيوس مُرشح قوي للفوز بالكرة الذهبية

وأسهم الثلاثي بيلينغهام وفالفيردي وفينيسيوس بصورة مؤثرة للغاية في تتويج ريال مدريد بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي 2023-24. ويُقال إن المهاجم البرازيلي هو مَن سيُتوج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام 2024.

أما مبابي، فقد انضم إلى ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، عبر صفقة مجانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جالكسي اس 26 – Galaxy S26 سامسونج قد تتخذ خطوة جريئة نحو هذا الهاتف!
التالى أندرويد 16 – Android 16 جوجل تكشف عن الاسم الرمزي الجديد للتحديث