أخبار عاجلة
"المهيب" يستقطب جمهورا عريضا بباريس -
المحامون ينتقدون قرار المحكمة الأوروبية -

إنهيار اسعار ايجار الشقق بمحافظتي الجيزة والقاهرة بعد مغادرة عشرات الاف السودانيين

إنهيار اسعار ايجار الشقق بمحافظتي الجيزة والقاهرة بعد مغادرة عشرات الاف السودانيين
إنهيار اسعار ايجار الشقق بمحافظتي الجيزة والقاهرة بعد مغادرة عشرات الاف السودانيين

 

شهدت أسعار إيجار العقارات في بعض المناطق تراجع ضخم بعد عودة آلاف السودانيين إلي بلدهم.

وقال متابعون لحركة سوق العقارات في مصر أن اسعار الإيجارات تراجعت بنسبة تتراوح ما بين 40% و 60% في الأيام الماضية نتيجة لترك الأشقاء السودانيين الشقق والعودة إلي بلدهم.

ففي محافظة الجيزة وتحديداً في منطقة فيصل والهرم تراجعت أسعار الإيجارات بنسبة تتراوح ما بين 35 إلي 50% و مناطق الدقي والمهندس انخفضت الأسعار بنسبة تتراوح بين 40% إلي 60% وفي منطقة إمبابة تراجعت الأسعار بنسبة كبيرة لتترواح ما بين 50% و 65%.

أما في محافظة القاهرة فقد شهدت أسعار ايجارات الشقق انخفاضا ملحوظا أيضاً بنسبة تتراوح ما بين 40 إلي 55%.

هذا وقد واستطاع الجيش السوداني إعادة سيطرته على مناطق جبل موية بعد معارك ضارية أشرف عليها كباشي الذي يتواجد وسط السودان في مناطق تابعة لولايات النيل الأبيض وسنار والجزيرة، وفقا لبيان من مجلس السيادة الانتقالي.

تعهد شمس الدين كباشى، عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد قائد الجيش السوداني ، بقرب ما وصفه بساعة النصر وحسم التمرد، وذلك خلال زيارة إلى جبل موية بولاية سنار، لتفقد القوات برفقة قادة عسكريين آخرين.

وخلال الزيارة، أشاد كباشى بما وصفه بصمود الأبطال الذين توّجوا معركة جبل موية بفتح الطريق القومي سنار ــ ربك؛ كما أشاد بالقوات المرابطة في الخطوط الأمامية بالجبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيقاف المدير العام لشركة طيران الكونغو ونائبه عن العمل للاشتباه في سوء الإدارة
التالى حبس سائق توك توك لتحرشه بفتاة بعين شمس