أخبار عاجلة
"المهيب" يستقطب جمهورا عريضا بباريس -

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟
ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟.. سؤال يراود كثير من الناس عند سماع هذه الجملة في أذان الفجر، حيث يحتار البعض بين ترديدها أو قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وقد لا يعرف بعض الأشخاص ماذا يقول عند سماعها.

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟

وأجاب مركز الأزهر للبحوث الإسلامية عبر صفحته الشخصية، عن سؤال أحد المتابعين حول ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟، قائلا إنه عند سماع عبارة «الصلاة خير من النوم» فالمستمع مخير بين ترديدها عملًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «إِذَا سَمِعتُمُ المُؤَذِّنَ فَقُولُوا مِثلَ مَا يَقُولُ» متفق عليه، وبين قول «صدقت وبررت» وهو مذهب جمهور الفقهاء الحنفية والشافعية والحنابلة، ولا مانع من الجمع بينهما أيضًا.

13708471271651002793.jpg

وأضاف مركز الأزهر خلال إجابته عن سؤال ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم، أنه من المقرر فقها استحباب ترديد المستمع للآذان بمثل ما يقول المؤذن إلا عند قوله «حي على الصلاة – حي على الفلاح» فيقول «لا حول ولا قوة إلا بالله»، وذلك عملًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «إِذَا سَمِعتُمُ المُؤَذِّنَ فَقُولُوا مِثلَ مَا يَقُولُ» متفق عليه. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
التالى السيدة انتصار السيسي: نحتفل اليوم بإنجاز خالد في ...