أخبار عاجلة

رسميا الحكومة تعلن 6 أكتوبر إجازة رسمية في هذا الموعد

رسميا الحكومة تعلن 6 أكتوبر إجازة رسمية في هذا الموعد
رسميا الحكومة تعلن 6 أكتوبر إجازة رسمية في هذا الموعد

6 أكتوبر , أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار مهم يقضي بأن يكون يوم الأحد المقبل، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر..

موعد اجازة 6 أكتوبر
موعد-اجازة-6-أكتوبر

موعد اجازة 6 أكتوبر

سيشمل هذا القرار كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ، بالإضافة إلى وحدات الإدارة المحلية والشركات في القطاعين العام والخاص، تأتي هذه الإجازة في إطار احتفال البلاد بذكرى النص ، الذي يُعتبر رمزًا للفخر والانتصار في تاريخ القوات المسلحة المصرية.

الحكومة
الحكومة

أهمية الأحتفال بـ 6 أكتوبر

تعتبر ذكرى النصر من المناسبات الوطنية الهامة التي يحتفل بها المصريون في جميع أنحاء البلاد ، وتعود أهمية هذا العيد إلى كونه يمثل الانتصار الذي حققته القوات المسلحة المصرية في الحرب عام 1973، حيث تم استعادة الأراضي المصرية التي كانت محتلة .

يُحيي هذا اليوم ذكرى الشجاعة والتضحيات التي قدمها الجنود المصريون في سبيل الدفاع عن الوطن، ويعكس روح الوحدة الوطنية.

 

اجازة رسمية
اجازة رسمية

تأثير الإجازة على القطاعات المختلفة

ستكون الإجازة الرسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة فرصة للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات العام والخاص للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة .

حيث ستتيح لهم فرصة الاستمتاع بوقت إضافي مع العائلة والأصدقاء، والمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تُنظم احتفاءً بهذه الذكرى. من المتوقع أن تسهم هذه الإجازة في تعزيز الروح الوطنية بين المواطنين، وتجديد مشاعر الفخر والانتماء إلى الوطن.

تستعد البلاد للاحتفال بعيد القوات المسلحة من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية. تتضمن هذه الاحتفالات عرضًا للأفلام الوثائقية التي تبرز بطولات القوات المسلحة، بالإضافة إلى تنظيم حفلات موسيقية ومهرجانات في مختلف المحافظات. كما سيشارك المواطنون في مسيرات ومظاهر احتفالية تعبر عن اعتزازهم بقواتهم المسلحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسام حسن ينهي قائمة معسكر أكتوبر والإعلان الأسبوع المقبل
التالى تفاصيل حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024.. صور