أخبار عاجلة
قيس سعيد رئيسًا لتونس لفترة رئاسية ثانية -
إعلام عبري يكشف موعد رد إسرائيل على إيران -

ميسي على أبواب رقم تاريخي في الدوري الأمريكي

ميسي على أبواب رقم تاريخي في الدوري الأمريكي
ميسي على أبواب رقم تاريخي في الدوري الأمريكي

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقم قياسي جديد، حينما يقود فريق إنتر ميامي أمام نيو إنغلاند ريفولوشن، في الجولة الأخيرة من الموسم العادي في الدوري الأمريكي لكرة القدم 2024.

إنتر ميامي ضمن أول ألقاب الموسم، حينما توج بدرع المشجعين الذي يُمنح لأكثر فريق حصَد نقاطًا في المجموعتين الشرقية والغربية، وسينتقل الآن للمنافسة في الأدوار الإقصائية التي ستحدد بطل الدوري الأمريكي.

يستقبل إنتر ميامي نظيره نيو إنغلاند يوم الأحد 20 أكتوبر المقبل في ملعب شيس ستاديوم، وهي المباراة التي قد تعرف كتابة رقم قياسي جديد لميسي ورفاقه، حال حققوا الفوز على خصمهم المتواضع صاحب المركز قبل الأخير.

ميسي يستهدف أكبر عدد نقاط في تاريخ الدوري الأمريكي

حال حقق إنتر ميامي الفوز في الجولة الأخيرة أمام نيو إنغلاند، سيكون فريق ولاية فلوريدا صاحب أكبر عدد نقاط في تاريخ الموسم العادي من الدوري الأمريكي، متخطيًا الرقم القياسي المسجل باسم نيو إنغلاند نفسه.

في موسم 2021 حقق نيو إنغلاند أفضل حصيلة نقطية في تاريخ المسابقة عندما جمع 73 نقطة، أما الآن فيمتلك إنتر ميامي 71 نقطة، ويتعين عليه الانتصار في الجولة الأخيرة، حال أراد أن يحظى بالرقم القياسي من نيو إنغلاند.

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (Getty)


مفارقة عجيبة أن يكسر إنتر ميامي الرقم القياسي أمام صاحب الرقم نفسه، لكن الانتصار تحت التهديد، حيث تقول صحف مقربة من الفريق، إن المدرب تاتا مارتينو سيريح أغلب عناصره الرئيسية، استعدادًا لخوض الأوار الإقصائية.

وسائل إعلام أشارت إلى أن المدرب مارتينو ربما يتجه إلى إراحة ميسي، ولويس سواريز وسيرخيو بوسكيتس في الجولة الأخيرة أمام نيو إنغلاند، باعتبار أنه فائز بلقب دوري المشجعين وضمن صدارة المجموعة الشرقية بالفعل.

ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي

اقرأ المزيد

تجدر الإشارة إلى أن إنتر ميامي لم يسبق له تحقيق الدوري الأمريكي، وسيحاول مواصلة كتابة التاريخ مع البرغوث ليو، الذي قاده الموسم الماضي إلى أول لقب في تاريخه، وهو كأس الدوريات لأندية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي هذا الموسم

أحرز النجم الأرجنتيني 19 هدفًا بقميص إنتر ميامي هذا الموسم من 21 مباراة، كما قدم 12 تمريرة حاسمة، ليكون قد أسهم في 31 هدفًا، وفي الجدول التالي الذي أعددناه في winwin نرصد إحصاءاته في البطولات المختلفة.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي 2024

   مسابقة      مباراة           هدف       تمريرة حاسمة  
 الدوري الأمريكي181710
كأس الدوريات322
إجمالي211912

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبد الناصر زيدان يتحدى أمير توفيق وزين الدين بلعيد ويؤكد على تصريحات أحمد القندوسي
التالى تعليق الكاتبة حكمت على واقعة الشاب مينا موسى ممرض المنيا كاننا تحولنا إلى عصابات شيكاغو