أخبار عاجلة
الشوبي يتوجه إلى طنجة بثلاثة أفلام -
"الاتحاد": وجدة تتطلب تغييرا جذريا -
بالبلدي: حقيقة تواصل الزمالك مع وكيل بوبيندزا -

وفاة نجم برشلونة السابق وصديق يوهان كرويف في الجزائر

وفاة نجم برشلونة السابق وصديق يوهان كرويف في الجزائر
وفاة نجم برشلونة السابق وصديق يوهان كرويف في الجزائر

توفي اللاعب الهولندي السابق في صفوف برشلونة يوهان نيسكينز عن 73 عامًا، الأحد الماضي، حسبما أعلن عنه الاتحاد الهولندي لكرة القدم، حيث تعرض لوعكة صحية خلال زياته إلى الجزائر الأسبوع المنقضي.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الهولندي: "برحيل نيسكينز، خسرت هولندا وكرة القدم الدولية أسطورة"، مضيفًا أن لاعب الوسط السابق ورفيق الأسطورة الراحلة يوهان كرويف توفي الأحد بسبب مرض غير محدّد، وأضاف الاتحاد الهولندي: "سيظل من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الهولندية، بفضل تدخلاته الأرضية المميزة، رؤيته الثاقبة وركلات الجزاء الأيقونية".

ووفقًا لوسائل إعلام جزائرية، فإن نيسكينز قد توفي، ليلة السبت إلى الأحد الأخير، خلال وجوده بالجزائر العاصمة في إطار عمله مع الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، حيث تعرض لوعكة صحية مفاجئة لينقل إلى أحد المستشفيات على جناح السرعة، حيث تلقى الإسعافات الأولية قبل أن يفارق الحياة هناك.

نيسكينز حمل قميص برشلونة خلال 5 مواسم كاملة

بدأ نيسكينز مسيرته لاعبًا في عام 1968، ثم حمل قميص نادي برشلونة خلال الفترة من 1974 إلى 1979، بعدما تألق مع أياكس الهولندي بين عامي 1970 و1970، حيث حقق معه ألقابًا عديدة، منها 3 ألقاب كأس أوروبا للأندية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليًا).

ولعب نيسكينز بقميص البلوغرانا 140 مباراة بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 35 هدفًا، قبل أن ينضم إلى نادي نيويورك كوزموس الأمريكي حيث ظل معه حتى عام 1984، بينما أنهى مسيرته الاحترافية لاعبًا في عام 1991 مع نادي زوغ السويسري.

نجم إيطاليا الراحل سلفاتوري سكيلاتشي

اقرأ المزيد

وحمل المتوفى ألوان منتخب بلاده هولندا 49 مرة سجل خلالها 17 هدفًا، ومن أبرز إنجازاته قيادته للطواحين لبلوغ نهائي كأس العالم مرتين تواليًا في 1974 و1978 دون النجاح في التتويج بأي لقب.

وسجل نيسكينز الصاحب الوفي للأسطورة كرويف أسرع هدف في نهائي كأس العالم في نسخة 1974 بعد مرور 88 ثانية من صافرة البداية، وكان ذلك عن طريق ركلة جزاء حصل عليها الأسطورة يوهان كرويف.

وبعد انتهاء مسيرته لاعبًا حقق خلالها العديد من الألقاب وأبرزها مع أياكس وبرشلونة الإسباني ونيويورك كوزموس الأمريكي، انتقل نيسكينز إلى التدريب منهيًا مشواره مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في عام 2012.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع تلميذيْن غرقا في منطقة أفورار
التالى مصدر يكشف لـبطولات ترتيب قائدة منتخب مصر في معسكر أكتوبر استعدادا لمواجهة موريتانيا