أخبار عاجلة
الشوبي يتوجه إلى طنجة بثلاثة أفلام -
"الاتحاد": وجدة تتطلب تغييرا جذريا -
بالبلدي: حقيقة تواصل الزمالك مع وكيل بوبيندزا -

ملعب أتلتيكو مدريد يحصل على اسم سعودي حتى عام 2033

ملعب أتلتيكو مدريد يحصل على اسم سعودي حتى عام 2033
ملعب أتلتيكو مدريد يحصل على اسم سعودي حتى عام 2033

مدّدت شركة الطيران السعودية "طيران الرياض" عقد رعايتها مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وستطلق اسمها على ملعب "ميتروبوليتانو"، ليحل محل شركة "سيفيتاس"، بعقد يمتد حتى عام 2033، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام، الثلاثاء.

وسيدخل الاتفاق حيز التنفيذ على الفور، وبالفعل في المباراة المرتقبة يوم الأحد، 20 أكتوبر/ تشرين أول، أمام ليغانيس، سيتم تغيير اسم الملعب، ويجري العمل حاليًا على استبدال الحروف على واجهة الملعب.

وحسب صحيفة "إكسبانسيون"، فإن الشركة المعنية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، وهي الراعي الرئيس للنادي بالفعل، منذ العام الماضي، وشعارها حاضر على مقدمة قميص الفريق الأول للرجال، نظير اتفاقٍ تم توقيعه حتى عام 2027 مقابل حوالي 40 مليون يورو سنويًا.

إنتر ميلان الفائز بلقب كأس السوبر الإيطالي 2023

اقرأ المزيد

وحسب الصحيفة فإن هذا الاتفاق مدرج في العقد الممدد الجديد، والذي تُقدِّره المصادر نفسها بمبلغ يتراوح بين 250 و300 مليون بما في ذلك المكافآت، وهو مبلغ يختلف حسبما إذا كانت المواسم التسعة الموقعة الآن فقط في الاعتبار أو إذا كانت رعاية القميص التي تم إبرامها في 2023 مشمولة أيضًا.

تغيير اسم ملعب أتلتيكو مدريد الإسباني

وعلى هذا النحو، سيكون اسم ملعب أتلتيكو مدريد "ميتروبوليتانو" قد تغيّر ثلاث مرات، إذ كان اسمه "واندا" منذ افتتاح الملعب في موسم 2017-18 وحتى 2021-22 بعد الاتفاق مع مجموعة أعمال صينية بهذا الخصوص.

وخلال موسمي 2022-23 و2023-24 والمباريات الأولى من الموسم الحالي، كان يُطلق على الملعب اسم "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، بسبب رعاية شركة الإنشاءات الإسبانية، المسؤولة أيضًا عن بناء المدينة الرياضية الجديدة حول الملعب، والآن سيتم تغيير اسمه إلى "الرياض إير ميتروبوليتانو" على الفور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع تلميذيْن غرقا في منطقة أفورار
التالى مصدر يكشف لـبطولات ترتيب قائدة منتخب مصر في معسكر أكتوبر استعدادا لمواجهة موريتانيا