أخبار عاجلة
"أسود الفوتسال" يتراجعون بمركز عالميا -
الدرك يحقق في سقوط غامض بجرسيف -

منظمة الصحة العالمية: أكثر من 24 ألف مصاب في غزة بحاجة لإعادة تأهيل لسنوات

منظمة الصحة العالمية: أكثر من 24 ألف مصاب في غزة بحاجة لإعادة تأهيل لسنوات
منظمة الصحة العالمية: أكثر من 24 ألف مصاب في غزة بحاجة لإعادة تأهيل لسنوات

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 24 ألف مصاب في قطاع غزة يعانون من إصابات خطيرة تتطلب إعادة التأهيل لسنوات عدة، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وفي مداخلة هاتفية مع القناة، أوضح الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، أن هناك تحديًا كبيرًا يرتبط بالتعنت الإسرائيلي، الذي يأتي نتيجة لتوجه يميني متطرف يسعى لنقل جبهة الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان، وذلك في ظل غياب أي ضغوط دولية فعالة. وأكد أن الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية لا تؤدي إلى نتائج ملموسة.

وأضاف عز العرب أن إسرائيل تسعى إلى نقل قوات اليونيفيل في لبنان لمسافة تتجاوز 51 كيلومترًا، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة أعلنت أن سلامة وأمن قوات اليونيفيل في لبنان في خطر متزايد، مما يعكس وجود إشكالية كبيرة.

وأشار إلى تصريحات مساعد الأمين العام لعملية السلام، جان بيير لاكروا، الذي شدد على ضرورة تنفيذ القرار 1701، وهو القرار الذي تنفذه قوات اليونيفيل في لبنان.

وأكد أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بشكل كبير، حيث تركز إسرائيل على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى تلك الجبهة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشهداء بالإسماعيلية
التالى مصرع طالب دهسا تحت عجلات القطار اثناء عبوره للمزلقان جنوب المنيا