أخبار عاجلة
حريق ضخم يلتهم كنيسة تاريخية في تشيلي (فيديو) -

ماسكيرانو يكشف عن معلومة صادمة بخصوص ليونيل ميسي

ماسكيرانو يكشف عن معلومة صادمة بخصوص ليونيل ميسي
ماسكيرانو يكشف عن معلومة صادمة بخصوص ليونيل ميسي

كشف الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، نجم برشلونة وليفربول السابق، عن "معلومة غريبة وصادمة"، تخص مواطنه ليونيل ميسي (37 عامًا)، اللاعب الحالي لنادي إنتر ميامي الأمريكي.

وتزامل ماسيكرانو مع ميسي في منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، لسنوات طويلة. وحاليًا، يتولى خافيير مسؤولية الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الأرجنتيني للشباب تحت 20 عامًا، فيما يواصل "ليو" اللعب.

ويصف كثيرون ميسي بـ"اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم"، بسبب مسيرته الاحترافية الناجحة على صعيدَي الأندية ومنتخب الأرجنتين؛ حيث سجّل "البرغوث" أكثر من 900 هدف، وتُوج بكل البطولات الممكنة تقريبًا.

ميسي ورونالدو من مباراة سابقة

اقرأ المزيد

وبالرغم من قدرات ميسي الهجومية الكبيرة، قال ماسكيرانو إن قائد منتخب الأرجنتين وهدّافه التاريخي يملك خصالًا دفاعية مميزة.

وأوضح ماسكيرانو، خلال تصريحات أبرزها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "في حال كان ميسي مدافعًا، فقد يكون أحد أفضل المدافعين حول العالم. من المستحيل مراوغته".

وأضاف ماسكيرانو: "في برشلونة، كنا نتدرب بطريقة "لاعب ضد لاعب"، وقد كان من المستحيل التفوق على ميسي.. لم يكن لدينا أي فرصة أمامه. أحيانًا، يعرف المهاجمون كيف يدافعون، وليو كان يعرف كيفية الدفاع بصورة جيدة للغاية".

وتابع ماسكيرانو أن ليونيل ميسي تمتع بسرعة كبيرة، وأن مراوغته كانت بمثابة "المهمة المستحيلة" أمام أي لاعب في برشلونة.

يُذكر أن ميسي رحل عن برشلونة في صيف 2021، لينضم إلى باريس سان جيرمان، بعد انتهاء عقده مع "البلوغرانا". وأمضى "البولغا" موسمَين (2021-23) في باريس، قبل أن يلتحق بإنتر ميامي، عبر صفقة مجانية.

أبرز أرقام ليونيل ميسي مع إنتر ميامي

وخاض ميسي 35 مباراة مع إنتر ميامي حتى الآن، مُسهمًا بـ47 هدفًا (سجّل 30 هدفًا، قدّم 17 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويمتد تعاقد ميسي مع إنتر ميامي حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025. وتُقدَر القيمة السوقية الحالية للدولي الأرجنتيني بـ25 مليون يورو، وفقًا لتقديرات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن ماسكيرانو أشرف على تدريب منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "باريس 2024"، وقد قيل إن ميسي قد يشارك تحت قيادة زميله السابق بالدورة الصيفية، قبل أن يتجاهل نجم ميامي تلك الفكرة، رغبةً منه في التركيز على مباريات ناديه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: محافظ أسوان يشيد الدور المتميز لفرقة أسوان للفنون الشعبية لكونها سفير مشرف
التالى معرض الفرس يشهد تتويج صناع تقليديين مغاربة في صناعة السروج و"لْمْكْحْلاَ"