أخبار عاجلة
زيدان يكشف موقفه من العودة للتدريب مجددا -
تعاون مصري سويسري في مجال التعليم قبل الجامعى -
حزب الله يستهدف شمال مدينة حيفا بِالصواريخ -

استبعاد حكم من دوري أبطال أوروبا بعد تهديده لاعبًا بالقتل

استبعاد حكم من دوري أبطال أوروبا بعد تهديده لاعبًا بالقتل
استبعاد حكم من دوري أبطال أوروبا بعد تهديده لاعبًا بالقتل

ذكر تقرير صحفي إنجليزي أنه تم إيقاف الحكم الإيطالي فابيو ماريسكا وحرمانه من إدارة إحدى مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده أحد اللاعبين في الكويت بالقتل، وذلك في حادثة أثارت الكثير من الجدل.

ويستعين القائمون على تسيير شؤون الدوري الكويتي بالحكام الأجانب المعتادين على الظهور في دوري أبطال أوروبا لإدارة بعض المباريات في المسابقة، مثلما يحدث في دوريات عربية أخرى، وذلك في أمر يحدث أحيانًا بطلبٍ من بعض الفرق والأندية.

حرمان ماريسكا من دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده لاعبًا بالقتل

وكشفت صحيفة "The sun" البريطانية أنه تم إيقاف الحكم ماريسكا في إيطاليا لمدة شهر واحد، بالإضافة إلى حرمانه من إدارة المواجهة بين بي. إس. في آيندهوفن الهولندي وضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والتي لعبت، أمس الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا وانتهت بالتعادل (1-1) بعد تهديده لاعبًا في الكويت بالقتل.

ووقعت هذه الحادثة لدى إدارة الحكم ماريسكا، يوم الجمعة الماضي 27 سبتمبر، لمباراة في الدوري الكويتي جمعت بين نادي الكويت والعربي، وانتهت بفوز الأول بنتيجة هدفين دون رد، لينفرد بصدارة المسابقة برصيد 18 نقطة من 6 جولات.

وحسب ذات المصدر، فإن الواقعة جرت بين الحكم الإيطالي وخالد المرشد لاعب نادي العربي، إذ تحدث الطرفان باللغة الإنجليزية، وقدم اللاعب شكوى ضد الحكم اتهمه فيها بتهديده بالقتل، وقال له: "أراك في المرة القادمة، وسأقتلك"، فيما تقول رواية أخرى بأن الحكم قال له فقط: "أراك في المرة القادمة".

ووفقًا لنفس المصدر فإنه من المستبعد مواجهة الحكم ماريسكا لعقوبات أخرى في الكويت، لأن المشكلة تم حلها بطريقة ديبلوماسية على أرض الملعب؛ ولكن هذا الأمر لم يعفِ الحكم الإيطالي من التعرض لعقوبة الإيقاف في بلده، بالإضافة إلى حرمانه من إدارة لقاء آيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في أمجد المسابقات الأوروبية.

نتيجة مباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا الجديد

اقرأ المزيد

وأدار ماريسكا مباراةً واحدةً في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي 2024-25، وكانت في الجولة الافتتاحية بين نادي ميلان وضيفه تورينو، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، ولم يظهر بعدها في أي من مواجهات "الكالتشيو".

للتذكير فإن مباريات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا ستستكمل، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، بإقامة عدة مباريات، أبرزها تنقل صاحب اللقب نادي ريال مدريد الإسباني للعب في ميدان ليل الفرنسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد للتأكيد وبايرن يبحث عن الثأر
التالى بكم ؟ سعر الدينار العراقي مقابل الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024