أخبار عاجلة
2024 وش السعد على احتياطي مصر من الدولار -

منافسة سعودية إماراتية للتعاقد مع المدرب هيرفي رينارد

منافسة سعودية إماراتية للتعاقد مع المدرب هيرفي رينارد
منافسة سعودية إماراتية للتعاقد مع المدرب هيرفي رينارد

كشفت تقارير صحفية أن 4 أندية خليجية تستهدف التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد خلال فترة التوقف الدولي الحالية، والتي ستكون ما بين 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "footmercato" الفرنسية، فإن المدرب على رادار الأهلي والقادسية السعوديين، كذلك هناك اهتمام من العين والوصل الإماراتيين بالظفر بخدمات صاحب الـ56 عامًا.

وخلال الفترة الماضية، ذكرت مصادر إماراتية متنوعة أن العين يريد إقالة مدربه الأرجنتيني الحالي، هيرنان كريسبو، بسبب تراجع نتائج الفريق، وهو نفس الحال بالنسبة للنادي الأهلي، الذي لا يظهر بصورة جيدة مع مدربه الألماني ماتياس يايسله.

الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي السابق

اقرأ المزيد

كان هيرفي رينارد قد صنع اسمًا مميزًا في منطقة الخليج العربي، بعد نتائجه المميزة برفقة المنتخب السعودي، الذي تولى قيادته في يوليو/ تموز 2019، وأوصله إلى منافسات كأس العالم قطر 2022.

وبرفقة المدرب الفرنسي، حقق المنتخب السعودي خلال المونديال القطري مفاجأة من العيار الثقيل، بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات؛ لكنه بعد ذلك خسر أمام بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، ليودع البطولة، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

أرقام هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي

لعب المنتخب السعودي تحت قيادة هيرفي رينارد 41 مباراة عبر كل البطولات، وحقق الانتصار 18 مرة، وتعادل في 11 مباراة، وتلقى الهزيمة في 12 مواجهة، مُسجلاً 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وغادر رينارد تدريب المنتخب السعودي في مارس/ آذار 2023، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المدرب طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

وبعد رحيله عن تدريب المنتخب السعودي، قاد رينارد تدريب منتخب فرنسا للسيدات، وخاض معه غمار مونديال كرة القدم العام الماضي في أستراليا ونيوزيلندا.


وبخلاف "الأخضر" السعودي، سبق للمدرب الفرنسي المميز قيادة منتخبات عديدة في القارة الأفريقية، هي زامبيا، أنغولا، كوت ديفوار، والمغرب، كما تولى الدفة الفنية لفريقي ليل وسوشو الفرنسيين.

يُذكر أن رينارد تمكن من تحقيق إنجاز غير مسبوق في مسيرته؛ كونه المدرب الوحيد الذي حقق لقب كأس أمم أفريقيا مع منتخبين مختلفين، حيث قاد زامبيا للقب موسم 2011-12، كما اعتلى منصة التتويج القارية مع كوت ديفوار موسم 2014-15.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد للتأكيد وبايرن يبحث عن الثأر
التالى بكم ؟ سعر الدينار العراقي مقابل الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024