أخبار عاجلة
حريق ضخم يلتهم كنيسة تاريخية في تشيلي (فيديو) -

لامين يامال يحصل على "هدية قيمة" في منتخب إسبانيا

لامين يامال يحصل على "هدية قيمة" في منتخب إسبانيا
لامين يامال يحصل على "هدية قيمة" في منتخب إسبانيا

حصل النجم الصاعد لامين يامال (17 عامًا) على القميص رقم 10، في منتخب إسبانيا، الذي يستعد لخوض مباراتين ضد الدنمارك وصربيا، ضمن دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024-25.

وجرت العادة أن يرتدي جناح برشلونة القميص رقم 19 في منتخب إسبانيا، على غرار ما حدث بنهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024".

ويرتدي زميل يامال في برشلونة، داني أولمو، القميص رقم 10 في منتخب إسبانيا، لكن أولمو يغيب عن معسكر "لا روخا" الحالي بداعي الإصابة.

ومن المُنتظر أن يرتدي يامال القميص رقم 10، خلال مباراتي إسبانيا ضد الدنمارك وصربيا، يومَي السبت والثلاثاء القادمَين، قبل أن يعود مُستقبلًا لرقمه الأصلي (19)، بعد تعافي أولمو من إصابته الحالية.

أبرز أرقام لامين يامال مع منتخب إسبانيا

وكان يامال بدأ مسيرته الدولية مع منتخب إسبانيا الأول، خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2023. وخلال 16 مباراة خاضها بقميص الفريق القومي، نجح نجم البرسا في تسجيل 3 أهداف وتقديم 9 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسجل يامال هدفًا وصنع 4 آخرين، خلال 7 مباريات خاضها مع إسبانيا بنهائيات كأس أمم أوروبا 2024، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق بلقب البطولة القارية. وتُوج لامين بجائزة أفضل لاعب شاب في يورو 2024، وقد اختير ضمن التشكيلة المثالية للمسابقة ككل.

ويعتقد مراقبون أن حصول لامين يامال على القميص رقم 10 في منتخب إسبانيا، ولو بصفة مؤقتة، يمثل دلالة جديدة ومؤشرًا قويًا على حجم الثقة الكبيرة التي يتمتع بها خريج أكاديمية "لا ماسيا"، من قِبل مدرب الفريق القومي، لويس دي لا فوينتي.

لامين يامال ووالده عقب تتويج إسبانيا بلقب يورو 2024 في ألمانيا

اقرأ المزيد

ويأمل دي لا فوينتي في قيادة المنتخب الإسباني لتحقيق فوزه الثاني في نسخة الموسم الجديد من دوري الأمم، بعد تعادل سلبي (0-0) مع صربيا، وانتصار كبير (4-1) على سويسرا، برسم الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة في مستوى البطولة الأول.

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مُتخلفًا بنقطتين عن الدنمارك المتصدرة بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، فيما يأتي المنتخب الصربي ثالثًا برصيد نقطة واحدة، والمنتخب السويسري رابعًا بدون أي نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المغرب السابع عالميًا والأول عربيًا في تصنيف كرة "الصالات"
التالى “تجربة أسطورية واستثنائية”.. تركي آل الشيخ يعلن موعد افتتاح حفل موسم الرياض 2024